أخبار عاجلة

أول أزمة حقيقية... قناة عبرية: إدارة بايدن تبعث برسالة غاضبة إلى إسرائيل

أول أزمة حقيقية... قناة عبرية: إدارة بايدن تبعث برسالة غاضبة إلى إسرائيل
أول أزمة حقيقية... قناة عبرية: إدارة بايدن تبعث برسالة غاضبة إلى إسرائيل

وذكرت القناة العبرية الـ"12"، صباح اليوم الأحد، أن الإدارة الأمريكية هددت إسرائيل بمنع طائراتها من الهبوط في مطارات أمريكية، إن لم تتراجع إسرائيل عن قرارها بمنع شركات طيران أجنبية من أن تحط فيها. 

© REUTERS / KEVIN LAMARQUE

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد أصدرت قرارا بحظر شركات أجنبية، بما في ذلك الأمريكية، المساهمة في إجلاء إسرائيليين عالقين حول دول العالم، بعد فرض تل أبيب الإغلاق الثالث، ما يعني حرمان إسرائيل الشركات الأمريكية من المشاركة في إجلاء الإسرائيليين من ولاياتها كافة.

وأفادت القناة العبرية بأن إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، قد بعثت برسالة حادة وغاضبة إلى الحكومة الإسرائيلية، تتساءل فيها "لماذا تريدون إثارة مشكلة حقيقية مع واشنطن؟"، حيث قام المسؤولون في وزارة المواصلات الإسرائيلية، بقيادة ميري ريغيف، بعقد اجتماع طارئ لمناقشة الأزمة.

وأوضحت القناة أن مسؤولين أمريكيين يرون أن إسرائيل تخرق اتفاق "السماوات المفتوحة" بين البلدين، بحصرها عمليات الإجلاء على الشركات الإسرائيلية فقط، حيث تنص الاتفاقية على السماح بتسيير طائرات "العال" فقط خلال فترات الطوارئ، ولكن الجانب الأمريكي يرى أنها ليست حالة طوارئ كما في وقت الحرب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ألمانيا تفرض قيودا مشددة على بعض المناطق الحدودية لمنع تفشي السلالة المتحورة لـ "كورونا"
التالى مسبار الأمل… محمد بن راشد ينشر أول صورة للمريخ يلتقطها العرب