أخبار عاجلة
عام / حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة -
تعرف على تقنية blockchain.. نظام أمن العملات المشفرة -

بايدن يزور الحدود الأمريكية- المكسيكية للمرة الأولى منذ توليه الرئاسةالإثنين 09/يناير/2023 - 04:23 ص وصل الرئيس الأمريكي جو بايدن الأحد الى الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك للمرة الأولى منذ توليه الرئاسة لزيارة إل باسو، نقطة العبور في ولاية تكساس والتي تشكل محور الجدل حول الهجرة غير الشرعية..

بايدن يزور الحدود الأمريكية- المكسيكية للمرة الأولى منذ توليه الرئاسةالإثنين 09/يناير/2023 - 04:23 ص وصل الرئيس الأمريكي جو بايدن الأحد الى الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك للمرة الأولى منذ توليه الرئاسة لزيارة إل باسو، نقطة العبور في ولاية تكساس والتي تشكل محور الجدل حول الهجرة غير الشرعية..
بايدن يزور الحدود الأمريكية- المكسيكية للمرة الأولى منذ توليه الرئاسةالإثنين 09/يناير/2023 - 04:23 ص
وصل الرئيس الأمريكي جو بايدن الأحد الى الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك للمرة الأولى منذ توليه الرئاسة لزيارة إل باسو، نقطة العبور في ولاية تكساس والتي تشكل محور الجدل حول الهجرة غير الشرعية..

وصل الرئيس الأمريكي جو بايدن الأحد إلى الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك للمرة الأولى منذ توليه الرئاسة لزيارة إل باسو، نقطة العبور في ولاية تكساس والتي تشكل محور الجدل حول الهجرة غير الشرعية وتهريب المخدرات.

سيلتقي الرئيس الأمريكي، الذي تتهمه المعارضة الجمهورية بغض الطرف أمام التدفق التاريخي للمهاجرين الذين يحاولون دخول الولايات المتحدة بشكل غير شرعي، في إل باسو عناصر من شرطة حدود المدينة.

تحويل الحدود إلى ممر هجرة

وكان في استقباله عند نزوله من الطائرة حاكم ولاية تكساس المحافظ جريج أبوت الذي يتهم الرئيس الديمقراطي بتحويل الحدود إلى ممر هجرة.
ويبحث في مدينة إل باسو "عمليات مراقبة الحدود" مع مسؤولين محليين، قبل أن يتوجه الى العاصمة المكسيكية لعقد قمة مع نظيره المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور الذي يشارك معه الثلاثاء في قمة ثلاثية إلى جانب رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو.
وتحدث الرئيس في وقت متأخر السبت على "تويتر" عن رحلته، مشيرا إلى "الحاجة لتوسيع المسارات القانونية للهجرة المنظمة" وقال "يمكننا القيام بكل ذلك مع الحد في الوقت نفسه من الهجرة غير الشرعية".

"حل إقليمي" لأزمة الهجرة

سيرافق الرئيس الأمريكي الى الحدود وزير الأمن الداخلي الأمريكي أليخاندرو مايوركاس الذي دعا الأحد في حديث مع شبكة "أيه بي سي" إلى "حل إقليمي" لأزمة الهجرة.

وكان البيت الأبيض أعلن الخميس عن اجراءات لمحاولة تخفيف العبء عن الحدود حيث تم تسجيل اعتقال أكثر من 230 ألف شخص في نوفمبر.

 30 ألف مهاجر إلى الولايات المتحدة شهريا

سيسمح لما يصل إلى 30 ألف مهاجر بدخول الولايات المتحدة شهريا من كوبا وهايتي ونيكاراجوا وفنزويلا، لكن سيتعين عليهم الوصول جوا حتى لا يزيدوا عبء عمل حرس الحدود على الأرض.
في المقابل، ستتم إعادة أولئك الذين يعبرون الحدود بشكل غير قانوني بسهولة أكبر بحسب البيت الأبيض.

مأساة مخدر الفنتانيل الصناعي


ستطغى على زيارة بايدن الى المكسيك مأساة مخدر الفنتانيل الصناعي الذي يعتبر أقوى بخمسين مرة من الهيرويين، وتشرف على إنتاجه كارتلات مكسيكية مع مكونات كيميائية تستورد من الصين، على ما تفيد وكالة مكافحة المخدرات الأمريكية (DEA).

فثلثا الوفيات الـ108 آلاف الناجمة عن جرعات زائدة في الولايات المتحدة العام عائدة إلى مواد أفيونية صناعية. أما كميات الفنتانيل المضبوطة في 2022 وحده فتتجاوز الكمية الضرورية لقتل الشعب الأمريكي برمته بحسب DEA.

"توسيع تبادل المعلومات" مع المكسيك

وقال براين نيكولس مسؤول الخارجية الأمريكية لشؤون أمريكا اللاتينية: إن الولايات المتحدة تسعى إلى "توسيع تبادل المعلومات" مع المكسيك حول المركبات الكيميائية و"تعزيز الوقاية".

وعمدت المكسيك قبل زيارة بايدن إلى إلقاء القبض الخميس على أوفيديو غوسمان أحد كبار تجار الميثامفيتامين خلال عملية أسفرت عن سقوط عشرة قتلى في صفوف القوى الأمنية و19 في صفوف كارتل سينالوا.

نقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصد مستمر على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق المغرب وإسبانيا تؤكدان التزامهما بتعزيز التبادلات التجارية والاستثمارية
التالى الجيش اللبناني يطالب بإزالة التعديات الإسرائيلية على طول الخط الأزرق