أخبار عاجلة
ارتفاع سعر سبيكة الذهب في الإمارات اليوم -
مايك كولتر: لويس جاسبار علامة استفهام في Plane -

الرئيس البرازيلي يفرض حالة الطوارئ في البلاد عقب اقتحام البرلمان (فيديو)الأحد 08/يناير/2023 - 11:53 م تشهد البرازيل حالة انفلات أمنى ومواجهات بين عناصر الشرطة، وأنصار الرئيس السابق، جايير بولسونارو، نتيجة اقتحامهم مبنى البرلمان البرازيلي.

أصدر الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا مرسوما رئاسيا لفرض حالة الطوارئ، للسيطرة على أعمال الشغب في العاصمة، حيث ستتولى قوات الأمن الفيدرالية مسؤولية تأمينها حتى نهاية الشهر.

إعلان حالة الطوارئ في البرازيل

ويأتي مرسوم الرئيس البرازيلي بإعلان حالة طوارئ مؤقتة على خلفية اقتحام أنصار الرئيس السابق بولسونارو، مبنى الكونجرس الوطني اليوم الأحد، في احتجاج مثير على تنصيب الرئيس الجديد لويس إيناسيو لولا دا سيلفا الأسبوع الماضي، كما اقتحموا أراضي قصر بلانالتو، والمقر الرئاسي، وكذلك مبنى المحكمة العليا.


وفتح المدعي العام في البرازيل مساء اليوم الأحد، تحقيقا ضد المتورطين في اقتحام مبنى البرلمان وعدد من المباني الحكومية في البلاد.

وتشهد البرازيل حالة انفلات أمنى ومواجهات بين عناصر الشرطة، وأنصار الرئيس السابق، جايير بولسونارو، نتيجة اقتحامهم مبنى البرلمان البرازيلي.
 

49b6b5740c.jpg
اقتحام الكونجرس في برازيليا، فيتو


أنصار رئيس البرازيل السابق يقتحمون البرلمان


وقال رئيس الكونجرس البرازيلي، أن الشرطة تحاول السيطرة على الوضع أمام مبنى الكونجرس "البرلمان" وفرض القانون، بعد قيام مناصري الرئيس البرازيلي السابق جايير بولسونارو باقتحام البرلمان في العاصمة برازيليا، مساء الأحد، وذلك بعد خسارته في الانتخابات الرئاسية أمام منافسه لولا دا سيلفا.

وأظهرت مقاطع على وسائل التواصل الاجتماعي، عشرات المتظاهرين من أنصار رئيس البرازيل السابق بولسونارو، أمام مقر الكونجرس بهدف اقتحامه على غرار ما فعله أنصار الرئيس الأمريكى السابق، دونالد ترامب، بعد خسارته الانتخابات الرئاسية أمام جو بايدن، وقام انصاره حينها باقتحام الكابيتول.
 

30a84358e6.jpg
الرئيس البرازيلي السابق جايير بولسونارو، فيتو


مواجهات بين شرطة البرازيل وأنصار بولسونارو


واستخدمت الشرطة البرازيلية، الغاز المسيل للدموع في محاولة لصد مئات من أنصار الرئيس اليميني السابق جايير بولسونارو، بعد اقتحامهم مبنى الكونجرس عقب أسبوع من تنصيب الرئيس الحالى للبلاد لويس إيناسيو لولا دا سيلفا.
ويعترض أنصار الرئيس السابق على عودة لولا دا سيلفا رئيسًا للبرازيل الأسبوع الماضي بعدما تقدّم على بولسونارو في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في 30 أكتوبر الماضي.
 


سيطرة أنصار بولسونارو على الكونجرس البرازيلي


وأفاد شهود عيان ومقاطع فيديو انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي تسبب المتظاهرين في أضرار داخل مؤسسات الحكم الرئيسية في البلاد.
والأربعاء الماضي أسقط عملاء الاستخبارات البرازيلية 4 "طائرات مسيرة مشبوهة" خلال تجمع عشرات الآلاف للاحتفال بتنصيب رئيس البرازيل الجديد دا سيلفا.


وأدى لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، الذي هزم بولسونارو، بفارق ضئيل، في انتخابات مثيرة للجدل العام الماضي، اليمين الدستورية في كاتدرائية برازيليا، عاصمة الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية.
 

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الجيش اللبناني يطالب بإزالة التعديات الإسرائيلية على طول الخط الأزرق