أخبار عاجلة

انقطاع واسع للكهرباء في ولاية كاليفورنياالأحد 08/يناير/2023 - 09:30 م كانت قد حذرت الأرصاد الأمريكية من أن ولاية كاليفورنيا ستشهد منتصف الأسبوع عاصفة عاتية سيتخلّلها هطول أمطار غزيرة قد تؤدي لفيضانات مميتة.

انقطعت الكهرباء عن أكثر من 500 ألف منزل وشركة في جميع أنحاء ولاية كاليفورنيا الأمريكية مع استعداد الولاية لأسبوع آخر من الأمطار الغزيرة والرياح العاتية والفيضانات المحتملة، في وقت يتوقع فيه بأن تكون موجة الطقس الأسوأ ما بين يومي الإثنين إلى الثلاثاء.


عواصف وأمطار غزيرة تضرب ولاية كاليفورنيا

ومنذ أواخر ديسمبر، تعرضت كاليفورنيا لموجات من العواصف وتيارات كبيرة من الرطوبة تتصاعد من المحيط الهادئ والتي تجلب أمطارًا غزيرة وثلوجًا وتزيد من خطر الانهيارات الطينية وانقطاع التيار الكهربائي عند هبوطها، وفقا لوكالة بلومبرغ للأنباء الأحد.
ومن المحتمل أن تكون تلك التقلبات قد تسببت في أضرار تزيد عن مليار دولار حتى الآن مع توقعات باستمرار ذلك في الارتفاع، وفقًا لتقدير شركة"أكو ويزر".
ولقي خمسة أشخاص على الأقل حتفهم حتى الآن.

تحذيرات من فيضانات مميتة في ولاية كاليفورنيا

 

وكانت قد حذرت الأرصاد الأمريكية من أن ولاية كاليفورنيا ستشهد منتصف الأسبوع عاصفة عاتية سيتخلّلها هطول أمطار غزيرة قد تؤدي لفيضانات مميتة.

ودعت السلطات الامريكية سكان الولاية للاستعداد لهذا المنخفض الجوي القوي الذي يتوقع أن يضرب ساحل المحيط الهادئ للولايات المتحدة يومي الأربعاء والخميس.

وحذرت الأرصاد الجوية من أنّ العاصفة المتوقعة "وحشيّة حقًّا وينبغي أن تؤخذ على محمل الجدّ".

وأضافت أنّ العاصفة ستتسبب في "فيضانات واسعة النطاق، وطرق مغمورة بالمياه، وانهيارات أرضية، وسقوط أشجار، وانقطاع واسع النطاق للتيار الكهربائي، وتعطّل فوري للتجارة، والأسوأ من ذلك كلّه، خسائر محتملة في الأرواح".

 

هطول امطار غزيرة بولاية كاليفورنيا، فيتو

الطقس في الولايات المتحدة الأمريكية

وبعدما عانى من الجفاف لسنوات، يشهد الساحل الغربي للولايات المتّحدة منذ أسابيع سلسلة عواصف تسببت بهطول أمطار غزيرة بلغت مستويات شبه قياسية في بعض الأماكن.
ولا تزال بعض المناطق في شمال كاليفورنيا تعاني من آثار عاصفة قوية ضربتها ليلة رأس السنة الجديدة، مما تسبّب في انهيارات أرضية وانقطاعات في التيار الكهربائي وسقوط قتيل واحد.
وفي 31 ديسمبر، سجلت مدينة سان فرانسيسكو ثاني أكثر يوم ممطر في تاريخها منذ بدأت بقياس مستوى المتساقطات، إذ بلغت كمية الأمطار التي هطلت يومذاك 14 سم.

والثلاثاء الماضي أيضًا هطلت أمطار غزيرة على ولاية كاليفورنيا. من المتوقع أن تزداد كثافة هطول الأمطار بشكل كبير، مع توقع هطول ما يقرب من 13 سم من الأمطار في ساكرامنتو، عاصمة الولاية.

هطول امطار غزيرة علي الغرب الأمريكي


وفي حين يرى البعض في هطول هذه الأمطار الغزيرة بارقة أمل في ظلّ الجفاف الذي يعاني منه الغرب الأمريكي منذ عقدين من الزمن، إلا أن خبراء الأرصاد الجوية يحذّرون من أنّ هذه الكميات من المتساقطات لا تكفي لمعالجة مشكلة الجفاف.
وحذر الخبراء من أنه إذا ما هطلت بغزارة يمكن أن تسبّب فيضانات مدمرة لأنّ التربة الجافة تواجه صعوبة في امتصاص كميات كبيرة من المياه، الأمر الذي يتسبّب في العادة بفيضانات مفاجئة.
وتأتي هذه العاصفة بعد أيام من عاصفة القرن، التي ضربت أجزاء واسعة من الولايات المتحدة خلال عطلة عيد الميلاد، وخلفت خسائر فادحة، خاصة في ولاية نيويورك.


وشبهت حاكمة ولاية نيويورك كاثي هوشول، الوضع بعد العاصفة بـ"منطقة حرب". وقالت للصحفيين: "من المؤكد أنها عاصفة القرن". وأدّت العواصف الثلجية والرياح العاتية ودرجات الحرارة شديدة الانخفاض الى إلغاء نحو 20 ألف رحلة جوية.
وذكرت محطة "إن.بي.سي نيوز" أن 60 على الأقل توفوا في حوادث مرتبطة بسوء الأحوال الجوية في الولايات المتحدة خلال عاصفة القرن.
 

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الجيش اللبناني يطالب بإزالة التعديات الإسرائيلية على طول الخط الأزرق