أخبار عاجلة
محمد رضوان: قدمت أدوارا متنوعة ما بين الخير والشر -

اختطاف 32 شخصا من محطة للقطارات في نيجيرياالأحد 08/يناير/2023 - 09:27 م قال مكتب حاكم ولاية إيدو في جنوب نيجيريا اليوم الأحد إن مسلحين يحملون بنادق كلاشنيكوف خطفوا أكثر من 30 شخصا من محطة للقطارات في الولاية.

اختطاف 32 شخصا من محطة للقطارات في نيجيرياالأحد 08/يناير/2023 - 09:27 م قال مكتب حاكم ولاية إيدو في جنوب نيجيريا اليوم الأحد إن مسلحين يحملون بنادق كلاشنيكوف خطفوا أكثر من 30 شخصا من محطة للقطارات في الولاية.
اختطاف 32 شخصا من محطة للقطارات في نيجيرياالأحد 08/يناير/2023 - 09:27 م
قال مكتب حاكم ولاية إيدو في جنوب نيجيريا اليوم الأحد إن مسلحين يحملون بنادق كلاشنيكوف خطفوا أكثر من 30 شخصا من محطة للقطارات في الولاية.

قال مكتب حاكم ولاية إيدو في جنوب نيجيريا اليوم الأحد إن مسلحين يحملون بنادق كلاشنيكوف خطفوا أكثر من 30 شخصا من محطة للقطارات في الولاية.

 

وبحسب وكالة «رويترز» الإخبارية، فأن الهجوم هو أحدث مثال على تزايد انعدام الأمن الذي انتشر تقريبا في كل ركن من نيجيريا، وهي أكبر دول القارة الأفريقية من حيث عدد السكان، مما شكل تحديا للحكومة قبل انتخابات رئاسية تجرى في فبراير المقبل.

 

اختطاف 32 شخصا من محطة للقطارات في نيجيريا

وقالت الشرطة في بيان إن رعاة ماشية مسلحين هاجموا محطة توم إيكيمي الساعة الرابعة مساء بالتوقيت المحلي (15.00 بتوقيت جرينتش) بينما كان الركاب ينتظرون قطارا متجها إلى واري وهي مركز نفطي في ولاية دلتا القريبة.

 

وأضافت الشرطة أن بعض الأشخاص في المحطة أصيبوا بأعيرة نارية خلال الهجوم.

 

وقال مفوض المعلومات بولاية إيدو إن الخاطفين أخذوا 32 شخصا لكن واحدا تمكن من الفرار. وأضاف “في الوقت الحالي يكثف رجال الأمن من الجيش والشرطة وكذلك رجال شبكة الحراس والصيادين عمليات البحث والإنقاذ… نحن واثقون من أن الضحايا الآخرين سيتم إنقاذهم في الساعات المقبلة”.

 

وأغلقت هيئة السكك الحديدية النيجيرية المحطة حتى إشعار آخر ووصفت وزارة النقل الاتحادية عمليات الاختطاف بأنها “بربرية”.

 

اختطاف 13 شخصًا من مسجد في نيجيريا

وفي ديسمبر الماضي، اختطف مسلحون 13 شخصًا من مسجد تجمعوا فيه لأداء الصلاة في ولاية كاتسينا شمال غرب نيجيريا.

 

وقال المتحدث باسم شرطة ولاية كاتسينا جامبو عيسى: إن مسلحين “هاجموا في وقت متأخر من مساء السبت مسجد قرية ميجامجي (في منطقة فونتوا) وخطفوا 19 من المصلين بعد إطلاق النار وإصابة الإمام وشخص آخر” أثناء صلاة العشاء.

 

وأضاف: “طاردهم رجالنا وتمكنوا من إنقاذ ستة من المصلين، بينما تجري جهود لإطلاق سراح الباقين”.

 

وأوضح المتحدث أن الجريحين يتلقيان العلاج في المستشفى.

 

قطاع الطرق

وتنشط عصابات إجرامية تعرف محليًّا باسم “قطاع الطرق” في شمال غرب نيجيريا ووسطها حيث ترعب السكان وتهاجم قرى وتنهبها وتقتل العديد من السكان.

 

تمارس هذه العصابات المسلحة أيضًا العديد عمليات الخطف مقابل فدية ولكنها نادرًا ما تستهدف أماكن العبادة، وتركز على المدارس والمسافرين على الطرق.

 

وعادة ما يفرج عن الرهائن بعد دفع فدية للعصابات التي تجد ملاذا في غابة روجو الشاسعة الممتدة عبر ولايات زامفارا والنيجر وكاتسينا وكادونا.

 

وأعلنت السلطات في نوفمبر مقتل 15 شخصًا وإصابة عدد آخر في هجمات متعددة شنها قطاع طرق على قرى في ولاية كادونا المجاورة.

 

ويتعرض الرئيس محمد بخاري الذي تولى السلطة عام 2015 وأعيد انتخابه عام 2019، لضغوط لاتخاذ إجراءات بشأن المشاكل الأمنية في نيجيريا قبل أن يترك منصبه بعد الانتخابات المقرر إجراؤها في فبراير المقبل.

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الجيش اللبناني يطالب بإزالة التعديات الإسرائيلية على طول الخط الأزرق