أخبار عاجلة

قديروف يعلن إرسال 300 مقاتل شيشاني لمساندة روسيا في أوكرانياالأحد 08/يناير/2023 - 06:28 م في الخامس من أكتوبر الماضي وقع الرئيس فلاديمير بوتين قانون ضم مناطق دونيتسك ولوجانسك وخيرسون وزابوريجيا الأوكرانية إلى روسيا، وفقا لدستور الاتحاد الروسي .

قديروف يعلن إرسال 300 مقاتل شيشاني لمساندة روسيا في أوكرانياالأحد 08/يناير/2023 - 06:28 م في الخامس من أكتوبر الماضي وقع الرئيس فلاديمير بوتين قانون ضم مناطق دونيتسك ولوجانسك وخيرسون وزابوريجيا الأوكرانية إلى روسيا، وفقا لدستور الاتحاد الروسي .
قديروف يعلن إرسال 300 مقاتل شيشاني لمساندة روسيا في أوكرانياالأحد 08/يناير/2023 - 06:28 م
في الخامس من أكتوبر الماضي وقع الرئيس فلاديمير بوتين قانون ضم مناطق دونيتسك ولوجانسك وخيرسون وزابوريجيا الأوكرانية إلى روسيا، وفقا لدستور الاتحاد الروسي .

أعلن الرئيس الشيشاني رمضان قديروف، إرسال 300 مقاتل من الوحدات التابعة للحرس الوطني، لمساندة القوات الروسية في حربها ضد  أوكرانيا.

حرب روسيا وأوكرانيا

وقال قديروف عبر قناته على "تليجرام": "اليوم تحرك نحو 300 مقاتل من شرطة مكافحة الشغب أخمات -1 التابعة للحرس الوطني لمساعدة إخوتهم (الروس)"، بحسب قناة "روسيا اليوم".

وفي نوفمبر الماضي أعلن قديروف أن مجموعة جديدة من المتطوعين الشيشانيين توجهت إلى إقليم دونباس في أوكرانيا والذي أعلنت روسيا رسميا ضمه منطقتي دونيتسك ولوهانسك الواقعتين في الإقليم لأراضيها.
وأشار قديروف حينها إلى أن المتطوعين أكملوا دورة قصيرة في التدريب على الأسلحة النارية، والتدريب التكتيكي والهندسي والتقني، وكذلك الطبوغرافي والطبي في جامعة القوات الخاصة الروسية.

 دعم أوكرانيا عسكريا 

وأكد أن المتطوعين تدربوا على أسلوب القتال في الخنادق في ظروف أقرب ما يمكن إلى الظروف القتالية الحقيقية.

وفي الخامس من أكتوبر الماضي وقع الرئيس فلاديمير بوتين قانون ضم مناطق دونيتسك ولوجانسك وخيرسون وزابوريجيا الأوكرانية إلى روسيا، "وفقا لدستور الاتحاد الروسي".

ورفض الغرب القرار الروسي معتبرا أنه "قرار باطل" واستمر في دعم أوكرانيا عسكريا لمواجهة العملية العسكرية التي أطلقتها روسيا في أوكرانيا في 24 فبراير الماضي.

في سياق اخر ذكرت وزارة الدفاع الروسية في البيان الصادر عنها اليوم الأحد، أنها نفذت ضربة انتقامية وقضت على أكثر من 600 عسكري أوكراني ردا على الهجوم الذي استهدف نقطة انتشار مؤقتة في ماكييفا قبل أسبوع.

ضربة انتقامية ضد أوكرانيا

وأضافت وزارة الدفاع الروسية، في بيانها عن حرب روسيا وأوكرانيا، أن منظومات استطلاع كشفت خلال الساعات الـ24 الماضية عن قواعد لقوات أوكرانية في مدينة كراماتورسك، وقد تم التأكد من صحة هذه المعلومات بشكل موثوق، حيث كان هناك أكثر من 700 مقاتل من القوات المسلحة الأوكرانية في المجمع رقم 28، وأكثر من 600 في المجمع رقم 47.

قال مسؤولون محليون اليوم الأحد: إن قصف روسيا لمناطق بشرق أوكرانيا خلال الليل أسفر عن مقتل شخص واحد على الأقل، وذلك بعد أن أنهت موسكو وقفا لإطلاق النار  بمناسبة عيد الميلاد وتعهدها بمواصلة القتال حتى الانتصار على جارتها، وذلك في أخر تطورات حرب روسيا وأوكرانيا.

 

وأمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الجمعة بوقف إطلاق النار لمدة 36 ساعة على طول خط التماس للاحتفال بعيد الميلاد عند الأرثوذكس في روسيا وأوكرانيا والذي صادف أمس السبت. ورفضت أوكرانيا الهدنة كما تعرض خط المواجهة لعمليات قصف.

فشل وقف إطلاق النار


وأعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي فشل وقف إطلاق النار الذي أمر به بوتين، وقال في رسالة عبر الفيديو مساء السبت، «لقد قالوا شيئا عن وقف مفترض لإطلاق النار، لكن الحقيقة هي أن القذائف الروسية ضربت مرة أخرى باخموت ومواقع أوكرانية أخرى».

وأضاف الرئيس الأوكراني «لقد تم التأكيد مرة أخرى على أن: طرد المحتلين الروس من الأراضي الأوكرانية والقضاء على كل الفرص المتاحة لروسيا لممارسة الضغط على أوكرانيا وكل أوروبا هو فقط ما سيعني استعادة وقف إطلاق النار والأمن والسلام».
 


مقتل رجل بمنطقة خاركيف الشمالية الشرقية


وقال حاكم المنطقة أوليه سينهوبوف على تليجرام إن رجلا عمره 50 عاما لقي حتفه في منطقة خاركيف الشمالية الشرقية نتيجة القصف الروسي. وجاءت هذه الأنباء بعد دقائق من منتصف الليل في موسكو.

ويحتفل معظم المسيحيين الأرثوذكس الأوكرانيين تقليديا بعيد الميلاد في السابع من يناير، وكذلك المسيحيون الأرثوذكس في روسيا. ولكن الكنيسة الأرثوذكسية في أوكرانيا سمحت هذا العام أيضا بإقامة احتفال في 25 ديسمبر. ومع ذلك، احتفل الكثيرون بالعيد أمس السبت وتوافدوا على الكنائس والكاتدرائيات.
 


وقال الكرملين: إن موسكو ستمضي قدما فيما تصفه «بعملية عسكرية خاصة» في أوكرانيا، والتي وصفتها كييف وحلفاؤها الغربيون بأنها عدوان غير مبرر للاستيلاء على الأراضي.
 

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مقتل بلال السوداني القيادي بتنظيم داعش و10 من زملائه في عملية أمريكية بالصومالالجمعة 27/يناير/2023 - 12:43 ص أعلن مسؤولون أمريكيون، ليل الخميس، مقتل قيادي في تنظيم داعش، في عملية هجومية للجيش الأمريكي شمال الصومال.
التالى الحكم بالسجن 28 عاما بتهمة إهانة الذات الملكية في تايلاندالجمعة 27/يناير/2023 - 07:19 ص قضت محكمة تايلاندية بسجن رجل 28 عاماً بتهمة إهانة الذات الملكية في منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي.