أخبار عاجلة
محمد رضوان: قدمت أدوارا متنوعة ما بين الخير والشر -

إسقاط طائرة مسيرة فوق قاعدة عين الأسد في العراقالأحد 08/يناير/2023 - 01:49 م وأفاد موقع العربية بعدم سقوط خسائر جراء إسقاط الطائرة المسيرة قرب قاعدة عين الأسد في العراق، مضيفا أن القاعدة تعرضت لهجمات متكررة بصواريخ كاتيوشا وجراد من مليشيات موالية لإيران.

أعلن الجيش العراقي والتحالف الدولي في بيان اليوم الأحد، عن إسقاط طائرة مسيرة فوق قاعدة عين الأسد الجوية.

استهداف قاعدة عين الأسد في العراق 

وأفاد موقع العربية بعدم سقوط خسائر جراء إسقاط الطائرة المسيرة قرب قاعدة عين الأسد في العراق، مضيفا أن القاعدة تعرضت لهجمات متكررة بصواريخ كاتيوشا وجراد من ميليشيات موالية لإيران.

d00d2f2d36.jpg
طائرة بدون طيار، فيتو 

وليس هذا الحادث هو الأول الذي تتعرض له قاعدة عين الأسد الجوية في العراق، ففي شهر يونيو الماضي، اندلع حريق هائل في في القاعدة التي تقع  غرب العراق؛ فيما لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الحادث. 

وتتعرض القواعد التي تتواجد فيها القوات الأمريكية سواء في العراق أو سوريا لقصف متكرر من المليشيات الموالية لإيران.

وفي الأسبوع الماضي، ذكرت وسائل إعلام سورية، في تقرير لها، أن هجوما  صاروخيا استهدف القاعدة الأميركية في حقل العمر النفطي بريف  دير الزور في سوريا.

4804797500.jpg
قاعدة عين الأسد، فيتو 

 

استهداف قواعد الجيش الأمريكي في سوريا

وتتكرر حوادث استهداف القواعد الخاصة بالجيش الأمريكي في سوريا خلال الفترة الأخيرة، حيث تكرر سيناريو الهجوم أكثر من مرة في فترات متتالية.

وتتهم الإدارة الأمريكية إيران وأذرعها بالوقوف وراء الهجمات التي تستهدف الجيش الأمريكي سواء في سوريا أو في العراق، بهدف الضغط على واشنطن من أجل الانسحاب من هذه المناطق.

34c9b01529.jpg
قاعدة عين الأسد، فيتو 

 

وفي الأيام القليلة الماضية كثف التحالف الدولي من غاراته الجوية ضد تنظيم داعش الإرهابي في سوريا، خاصة بعد ظهور عناصر للتنظيم نفذت هجمات متفرقة.

 

وفي نوفمبر الماضي، أعلن  الجيش الأمريكي في بيان صادر عنه  أن  صاروخين استهدفا قاعدة دورية أمريكية في شمال شرق سوريا لكنهما لم يسفرا عن وقوع إصابات أو أضرار بالقاعدة.

 

وأضاف الجيش الأمريكي في بيان أن قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة تفقدت موقع إطلاق الصاروخين وعثرت على صاروخ ثالث لم مُطلق.

 

 

 انفجارات بالقرب من قواعد أمريكية 

 

 

كان التلفزيون السوري، أفاد، بسقوط عدة قذائف صاروخية مجهولة المصدر على قاعدة أمريكية بمدينة الشدادي جنوب الحسكة شمال شرق سوريا.

 

فيما أفادت وكالة أنباء هاوار الكردية بأن دوي ثلاثة انفجارات سمع في محيط مدينة الشدادي قرب الحدود بين سوريا والعراق.

 

 

 

من جهته، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن دوي انفجارات سمع بمحيط القاعدة الأمريكية في مدينة الشدادي بريف الحسكة، مشيرًا إلى أن المنطقة تشهد هجمات متكررة من قبل خلايا داعش.

 

 

 

3 قواعد أمريكية رئيسية

يذكر أن الجيش الأمريكي وقوات التحالف الدولي المناهض لتنظيم "داعش" تنتشر في ثلاث قواعد رئيسية بالريف الشمالي للحسكة، الأولى قاعدة قرية "تل بيدر" وتبعد نحو 35 كيلومترًا شمال الحسكة، وتضم مهبطًا ومدرجًا للطيران المروحي وتقع على الطريق الدولي السريع (إم 4).

كما تقع الثانية في تلة قرية "القصرك" وتبعد عن الأولى نحو 3 كيلومترات بالجهة الغربية، وتضم عشرات الجنود المنحدرين من جنسيات أوروبية بينهم فرنسيون وإيطاليون.

 

 

أما القاعدة الثالثة فهي استراحة "الوزير"، وتقع في منطقة حمة الحسكة بالقرب من السد الغربي، وتعد أكبر قواعد الجيش الأمريكي في المنطقة في المنطقة وثاني أكبر قاعدة بسوريا بعد قاعدة حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي. 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدب


 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق سلمان رشدي يصدر رواية جديدة بعد 6 أشهر من تعرضه للطعنالإثنين 06/فبراير/2023 - 11:49 م أصدر الكاتب الهندي الأمريكي البريطاني سلمان رشدي رواية جديدة بعنوان مدينة النصر ، بعد ستة أشهر من تعرضه للطعن في الولايات المتحدة.
التالى ارتفاع حصيلة الزلزال في تركيا إلى 2379 قتيلا و14483 جريحاالثلاثاء 07/فبراير/2023 - 01:03 ص أخبار زلزال تركيا الآن ، أسفر الزلزال العنيف الذي ضرب جنوب تركيا وجنوب شرقها الإثنين عن 2379 قتيلًا و14 ألفًا و483 جريحًا، بحسب حصيلة جديدة أعلنها نائب الرئيس فؤاد أوقطاي صباح الثلاثاء. عدد ضحايا زلزال تركيا وقال أوقطاي أمام الصحافة بعد أكثر من عشرين الساعة من حصول الزلزال ، إن 7840 ناجيًا أُخرجوا