الصين تدعم الانتقال السياسى فى السودان

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أكدت الصين دعمها لعملية الانتقال السياسى فى السودان، وجهود استكمال تحقيق الاستقرار، والتزامها بالوقوف إلى جانب السودان فى المنابر الدولية لحماية مصالحه القومية.

جاء ذلك خلال لقاء السفيرة إلهام إبراهيم الوكيل، المساعد بوزارة الخارجية السودانية، اليوم الأحد، مع المبعوث الخاص للحكومة الصينية للشئون الإفريقية السفيرة شو جينغهو، التى مثلت بلادها فى الاحتفال بتوقيع وثائق الفترة الانتقالية بالسودان أمس السبت.

وقال السفير بابكر الصديق محمد الناطق الرسمى باسم وزارة الخارجية، إن إلهام الوكيل، المساعد بوزارة الخارجية أعربت عن شكر الحكومة السودانية ، على الدعم الصينى المستمر للسودان فى كافة المجالات.

واستعرضت السفيرة السودانية، تشكيل ومهام الحكومة الانتقالية بالتركيز على قضيتى السلام والاستقرار ومعالجة الوضع الاقتصادى بالبلاد بالتعاون مع الشركاء الإقليمين والدوليين، مشيدة بمستوى التعاون السياسى والاقتصادى بين البلدين، وضرورة تعزيز فى المنابر الدولية وتبادل الدعم.

من جانبها، أكدت مبعوثة الحكومة الصينية أن السودان بلد صديق يشهد حدثا مهما فى تاريخه، مشيرة إلى اهتمام بلادها بتطورات الأوضاع فى السودان.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق