اليورو مقابل الدينار الجزائري في السوق السوداء اليوم الأحد 18-8-

عرب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

استقر صرف اليورو أمام الدينار الجزائري في السوق السوداء للنقد الأجنبي بالجزائر العاصمة خلال تعاملات اليوم، الأحد، عند نفس مستوى أسعار الصرف المسجلة بنهاية تعاملات أمس السبت، ليسجل 1 يورو 185 دج للشراء و181 دج للبيع بسوق السكوار، وسط تراجع ملحوظ الطلب على العملة الصعبة ووفرة في المعروض بالعملة الأوروبية والدولار الأمريكي .

أما ببالولايات الشرقية للبلاد حافظ اليورو على نفس القيمة مقابل الدينار الجزائري في السوق الموازية مسجلا 18000 دج للشراء و17500 دج للبيع، في حين انتعش الدينار التونسي بعد تزايد الطلب عليه من السياح الجزائريين المتوجهين لتونس عبر الحدود البرية لقضاء العطلة الصيفية ليسجل 1 دينار تونسي 61 دج للشراء و59 دج للبيع .

أما الولايات الغربية فاستقر بها سعر صرف اليورو أمام العملة المحلية بالسوق السوداء، مسجلا 182 دج للشراء و178 دج للبيع في كل من وهران وتلمسان، وسجل اليورو 182 دج للشراء و175 دج للبيع في ولاية الشلف بسوق بوقادير وسط حالة من الركود الشبه تام في عمليات البيع والشراء، باستثناء بعض التعاملات الضعيفة وبكميات قليلة .

كما استقر سعر الأمريكي مقابل الدينار الجزائري مسجلا 163 دينار للشراء و158 دج للبيع، ويتوقع خبراء الاقتصاد أن تشهد الأيام القادمة انخفاضا جديدا في أسعار صرف الأورو والدولار، خصوصا بعد تشديد الرقابة على حركة الأموال نحو الخارج بالمطارات والموانئ والحدود البرية، بالاضافات لحملة مكافحة الفساد التي جرت العديد من رجال الأعمال إلى السجن والذين يعتبرون من أهم زبائن السوق غير الرسمية للعملات الأجنبية .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق