أخبار عاجلة
7 اخبار رياضية لا تفوتك -
سوريا.. انفجار عنيف يضرب شمال غربي إدلب -

بريطانيا والولايات المتحدة يؤكدان دعم السلطة التنفيذية الجديدة في ليبيا

بريطانيا والولايات المتحدة يؤكدان دعم السلطة التنفيذية الجديدة في ليبيا
بريطانيا والولايات المتحدة يؤكدان دعم السلطة التنفيذية الجديدة في ليبيا
بحث رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم الجمعة جهود تسوية النزاع في ليبيا مع رئيس حكومتها الجديد عبد الحميد محمد دبيبة.

وقالت الحكومة البريطانية في بيان لها إن جونسون تواصل هاتفيا مع دبيبة صباح اليوم الجمعة، لتهنئته على توليه منصب رئيس الوزراء و"تجديد دعم المملكة المتحدة للعملية السياسية في ليبيا".

وأشار البيان إلى أن جونسون عرض على إدارة رئيس الوزراء الليبي الجديد الدعم الكامل في مساعيها الرامية لتطبيق اتفاق وقف إطلاق النار المبرم في أكتوبر الماضي وتحسين الخدمات الاجتماعية والحكم في البلاد.

Image1_2202112225048557951625.jpg
من جانبه، أعرب دبيبة حسب البيان البريطاني عن نيته الجمع بين الليبيين واستعادة استقرار البلاد، مرحبا بدعم المملكة المتحدة والمجتمع الدولي بشكل أوسع لهذه الجهود.

واتفق الطرفان على التواصل في الأشهر القادمة، فيما تستعد الحكومة الليبية المؤقتة برئاسة دبيبة لإجراء انتخابات عامة في 24 ديسمبر المقبل.

فيما أكد سفير الولايات المتحدة لدى ليبيا، ريتشارد نورلاند، خلال اتصال هاتفي مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد يونس المنفي، دعم واشنطن للمجلس الرئاسي والحكومة الجديدة لتأدية مهامها.

وقال مسؤول المكتب الإعلامي الخاص برئيس المجلس الرئاسي الجديد في بيان، إن الاتصال تطرق إلى العلاقات الثنائية بين البلدين والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وسبق أن أكد نورلاند، فور انتخاب السلطة الجديدة أن "تفاعلا أكثر قادما من واشنطن"، مضيفا "في الوقت الحالي نقدم تهانينا الحارة لجميع الليبيين والمشاركين في ملتقى الحوار السياسي الليبي والقادة القادمين والمغادرين على التزامهم بمستقبل ليبيا السلمي".

والأحد الماضي، شجع نورلاند، رئيس الوزراء المنتخب عبدالحميد دبيبة على "تحديد فريق حكومي مصغر وكفء وتكنوقراطي يمكنه أن يحظى بسرعة بثقة مجلس النواب"، مشيرا إلى ضرورة التركيز على أزمة الكهرباء.

وكان ملتقى الحوار السياسي الليبي، انتخب، الأسبوع الماضي، المنفي رئيسا للمجلس الرئاسي الجديد، وعبدالله اللافي وموسى الكوني عضوين بالمجلس، إضافة إلى عبد الحميد دبيبة رئيسا للحكومة في السلطة التنفيذية الموحدة الموقتة، التي من المقرر أن تدير شؤون البلاد حتى إجراء الانتخابات العامة في 24 ديسمبر المقبل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق "الحشد الشعبي" يشارك في عملية واسعة لملاحقة فلول "داعش" غربي العراق... صور
التالى السّودان يسجّل 69 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" والإجماليّ يتخطى 27 ألف حالة