أخبار عاجلة

الصحة العالمية تكشف عن مشكلة خطيرة جدا تتعلق بسلالات كورونا الجديدة

الصحة العالمية تكشف عن مشكلة خطيرة جدا تتعلق بسلالات كورونا الجديدة
الصحة العالمية تكشف عن مشكلة خطيرة جدا تتعلق بسلالات كورونا الجديدة

أكدت منظمة الصحة العالمية في بيان صادر عنها، اليوم، وجود إصابات بسلالات فيروس كورونا الجديدة رغم وجود أجسام مضادة لدى المرضى.

© Sputnik . Hungarian Foreign Ministry

وقالت كبيرة علماء المنظمة، سوميا سواميناثان، في إفادة أدلت بها اليوم الجمعة، إن منظمة الصحة العالمية لديها بيانات تشير إلى وجود مرضى قد أصيبوا بالسلالات الجديدة من فيروس كورونا بعد شفائهم من فيروس كورونا المستجد، وبرغم وجود أجسام مضادة للفيروس في أجسادهم.

وبحسب سواميناثان: "نتلقى الآن تقارير عن عودة العدوى بسلالة جديدة من الفيروس. وهناك تقارير أولية من جنوب إفريقيا تشير إلى أن الأشخاص الذين تعافوا بالفعل قد يصابون مرة أخرى".

ونوهت العالمية إلى أنه، في الوقت الحالي، يتم إجراء دراسات حول مقدار المناعة من الفيروس لدى الأشخاص الذين أصيبوا بالفعل بالمرض. ومع ذلك، من بين الذين تم تطعيمهم، يحمل الغالبية العظمى الفيروس بشكل خفيف.

وأشارت سواميناثان إلى وجود أدلة أولية على أن التطعيم يقلل من ضراوة الفيروس، وأن التطعيم من شأنه أن يحد من عدوى الفيروس المسبب لمرض "كوفيد 19".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق قاذفتان أمريكيتان تنفذان دورية جوية فوق الشرق الأوسط
التالى إيطاليا تستعد لتوجيه اتهامات إلى المتطوعين في مجال إنقاذ المهاجرين