توقيت) موعد عيد الاضحى ۲۰۱۹ في والعالم “اجازة عيد الأضحى ” وقفة عرفات وهلال شهر ذي الحجة متابعة شاملة للأخبار العالمية

عرب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

الآن نتعرف على موعد عيد الاضحى ۲۰۱۹، هو ما يبحث عنه العديد من متابعي المواقع الإلكترونية، حيث يهل علينا العيد خلال أيام قليلة، ونتابع معكم في السطور المقبلة، توقيت عيد الأضحى في الدول العربية بالتزامن مع ، ووقفة عرفات، ومتابعة عامة لتوقيت أجازة عيد الأضحى أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات.

بشكل إخباري عام، نرصد معكم كل جديد عبر نقل التحديثات العامة، حول موعد عيد الأضحى المبارك، وكذلك حول أجازة عيد الأضحى المبارك، تابع المقال وضعه في المفضلة لديكم من أجل سهولة العرض والمتابعة، ونحن معكم بكل جديد عبر التحديثات.

للمسلمين عيدان، وهما عيد الفطر وعيد الأضحى، وعيد الأضحى هو العيد الذي يحتفل به المسلمون إقتداءًا بسيدنا إبراهيم عليه السلام، حيث رأى في المنام أنه يذبح إبنه ولكن فداه الله بكبش عظيم، وقد نجح بالإختبار وكاد أن ينفذ الرؤية بالحقيقة، ولكنه كان إختبار من الله عز وجل تجاه سيدنا إبراهيم، وذبح سيدنا إبراهيم كبش فداء لولده، ويقتدي به المسلمون في هذا العيد.

موعد عيد الاضحى ۲۰۱۹

يتم استطلاع هلال ذو الحجة يوم الخميس 1 أغسطس بالمساء 29 ذو القعدة 1440، ورسميًأ تم تحديد يوم الأحد الموافق 11 أغسطس 2019 كأول أيام عيد الأضحى المبارك، أي أن يوم السبت 10 أغسطس هو وقفة عرفات، ويستمر عيد الأضحى المبارك أربعة أيام، أي ينتهي في يوم 14 أغسطس الأربعاء، بما يعني أنه من المحتمل أن يأخذ الموظفون أجازة طيلة الأسبوع، بسبب أن هناك بعض العطلات في يوم الخميس لبعض الموظفون، مما يعني أن السبت أجازة بسبب وقفة عرفات والأحد والإثنين والثلاثاء والأربعاء عيد الأضحى، والخميس من المحتمل أن يكون عطلة لبعض الموظفين.

في هذا العيد يقوم البعض بذبح الأضحية التي تختلف من شخص لآخر، من الممكن أن يكون خروف أو بقرة، وإعتاد الغالبية على ذبح الفدو بعد صلاة العيد مباشرة، ويتم التصدق بثلث الفدو للفقراء والمساكين، والثلث الآخر للأقارب والأحباب على سبيل الهدية، والثلث الأخير لأهل بيت صاحب الفداء.

توقيت صلاة العيد فلكيًا في

  • صلاة العيد في القاهرة الساعة 5:45
  • صلاة العيد في الجيزة الساعة 5:45
  • صلاة العيد في الإسكندرية الساعة 5:48
  • صلاة العيد في بورسعيد الساعة 5:39
  • صلاة العيد في السويس الساعة 5:40

كل عام وأنتم بخير بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وهو يعد مناسبة عامة للجميع، وبه يتهادى الأحباب والأقارب، وكذلك يتم توزيع الهدايا، والعديد من كروت التحية في هذا العيد، ويتم تبادل التهانئ في العيد على مواقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك وكافة المواقع الإجتماعية

بيان هام من دار الإفتاء: صرحت دار الإفتاء أن ما يقال من موعد لعيد الأضحى هو تكهنات ليس أكثر، ولكن الموعد الرسمي يتم إستطلاعه في يوم 29 من كل شهر هجري، أي في يوم 29 ذو القعدة، الموافق 1 أغسطس، وفي هذا اليوم يتم تحديد أول يوم من شهر ذي الحجة، ونتابع معكم كل جديد.

الآن: أعلنت دار الإفتاء أن الجمعة الموافق 2 أغسطس هو أول أيام شهر ذي الحجة، كل عام وأنتم بخير، وبذلك يكون وفقة عرفات موافقة ليوم السبت 9 ذو الحجة الموافق 10-08-2019، وأول أيام عيد الأضحى هو يوم الأحد 11 أغسطس 2019، وكل عام وأنتم بخير.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق