أخبار عاجلة
"لم يقنعني".. كولر يطلب رحيل نجم الأهلي في الشتاء -
الأهلي يستعيد "المطرقة" أمام طلائع الجيش -

الإمارات تشارك فى COP27 بوفد من 70 جهة حكومية وخاصة

الإمارات تشارك فى COP27 بوفد من 70 جهة حكومية وخاصة
الإمارات تشارك فى COP27 بوفد من 70 جهة حكومية وخاصة

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة مشاركتها في مؤتمر الدول الأطراف باتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (COP27) المنعقد في شرم الشيخ خلال الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر الجاري، بأكبر وفد إماراتي على الإطلاق يضم 4 وزراء، بجناح ممتد على مساحة تزيد على 1000 متر، بالإضافة إلى ما يزيد على 70 جهة ممثلة للوزارات والجهات شبه الحكومية وشركات القطاع الخاص والمنظمات المتعددة الأطراف والمنظمات غير الحكومية والمؤسسات الحكومية في الدولة.

ويضم الجناح الإماراتي جدول أعمال كاملا للمشاركات المحلية والدولية وتركز المشاركة على موضوعات متعددة أبرزها إزالة الكربون، الشباب وأجيال المستقبل، والتكيف والزراعة، والماء والنوع الاجتماعي، والطاقة والعمل من أجل التمكين المناخي، والتنوع البيولوجي.

ووفقا لصحيفة الاتحاد الإماراتية، يركز وفد الإمارات على دعم الرئاسة المصرية لمؤتمر الأطراف (COP27) والتعاون الوثيق معها، خاصة أن نجاح المؤتمر يدعم تحقيق الأهداف المناخية، لاسيما وأن هناك ارتباطا بين نتائج ومخرجات مؤتمري الأطراف (COP27) و(COP28) المقرر عقده في الإمارات.

ومن بين الجهات المشاركة في المؤتمر (هيئة البيئة - أبوظبي)، حيث ستسلط الضوء على سلسلة من المشاريع التي تنفذها لإبراز التزام الدولة بالسعي إلى اقتصاد منخفض الكربون ومتنوع وتوفير فرص تنمية اقتصادية واجتماعية دائمة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وزيرة البيئة التونسية: نسعى فى COP27 للخروج برؤية عالمية للتأقلم مع تغير المناخ
التالى أبو الغيط لـ«القاهرة الإخبارية»: كل العرب يأملون فى نجاح الاتفاق الفلسطينى