أخبار عاجلة
أسرارا تكشف لأول مرة عن الأميرة ديانا! -

زعمت فاعليته بنسبة 96%.. إسرائيل تعلن عن عقار مطور ضد كورونا

زعمت فاعليته بنسبة 96%.. إسرائيل تعلن عن عقار مطور ضد كورونا
زعمت فاعليته بنسبة 96%.. إسرائيل تعلن عن عقار مطور ضد كورونا
أكدت شيران شافيرا، رئيسة مختبر البيولوجيا الجزيئية بمستشفى "إيخلوف" الإسرائيلي، أن العقار الذي طوروه يعتبر فعالا بنسبة تفوق 96% لعلاج فيروس كورنا، ولكنه ليس بديلا عن اللقاح.اضافة اعلان

وأشارت شافيرا إلى أنه لا يمكن استبدال اللقاح المضاد لفيروس كورونا بهذا العقار، ولكن 29 من 30 شخص مصابا بفيروس كورونا تلقى هذا الدواء، وتعافى من المرض.

وفي إطار الحديث عن موعد الانتهاء من التجارب المختبرية والبدء باستخدام هذا الدواء في الأسواق، أكدت شيران شافيرا أن هذا الأمر سيتطلب بعض الوقت.

220211141126923892929.jpg
وأضافت: "نحن نتقدم بشكل ملحوظ، انتهينا من المرحلة الأولى والآن ننتظر الموافقة على الدواء، ونظرا لوجود طلب كبير عليه حول العالم، فإن ذلك سيتطلب المزيد من الوقت".

يذكر أن مسؤولين صحيين إسرائيليين كانوا قد أفادوا يوم الجمعة الماضي بأن "علاجا جديدا لفيروس كورونا يجري تطويره في مركز إيخلوف الطبي في تل أبيب، أكمل بنجاح تجارب المرحلة الأولى، ويبدو أنه ساعد العديد من الحالات المتوسطة إلى الخطيرة من حالات الإصابة بفيروس كورونا على التعافي بسرعة من المرض".

وشرعت حكومة إسرائيل في استخدام الفنادق لإسكان الرجال الذين قرر القضاء إبعادهم عن منازلهم لسوء معاملتهم لزوجاتهم.

وأفادت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية بأن وزارة العمل والرفاه والخدمات الاجتماعية قررت منح هؤلاء الرجال ملجأ مؤقتا لمدة أسبوعين في فندق، وذلك بسبب مخاوف من أنهم قد يبادرون إلى مخالفة الأوامر القضائية التي تمنعهم من العودة إلى منازلهم، خاصة وأن كثيرين منهم يواجهون مشاكل مالية وصعوبات ملموسة في البحث عن ملجأ بديل على خلفية أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وغيرت إسرائيل في السنوات الأخيرة سياستها في مثل هذه القضايا، وبدلا من إرسال النساء ضحايا العنف المنزلي من منازلهن إلى مراكز إعادة تأهيل، بدأت في معاقبة الرجال المتورطين في مثل هذه المخالفات بمنعهم من الاقتراب من أهاليهم ومنازلهم لمدة ثلاثة أشهر، مع إمكانية تمديد هذا الحظر لثلاثة أشهر إضافية عند الضرورة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق التحالف العربى: قصفنا لأهداف الجيش الحوثى تتماشى مع القانون الدولى
التالى فساد الكمامات.. ثاني الفضائح البرلمانية في اتحاد ميركل