أخبار عاجلة
7 اخبار رياضية لا تفوتك -
سوريا.. انفجار عنيف يضرب شمال غربي إدلب -

الصحة العالمية: انخفاض الإصابات والوفيات بفيروس "كورونا" فى تونس

الصحة العالمية: انخفاض الإصابات والوفيات بفيروس "كورونا" فى تونس
الصحة العالمية: انخفاض الإصابات والوفيات بفيروس "كورونا" فى تونس

أكدت إحصائيات منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، أن تونس شهدت انخفاضا في حصيلة الإصابات والوفيات اليومية بفيروس كورونا المستجد، وكشفت المنظمة - في أحدث إحصاء لها بحسب "وكالة تونس إفريقيا" للأنباء – أن الإصابات بالفيروس انخفضت من 3890 إصابة إلى 910 حالة يوميا خلال الفترة من 21 يناير حتي 8 فبراير الجاري، و أن حصيلة الوفيات سجلت بدورها تراجعا من 77 وفاة يوميا إلى 52 حالة وفاة خلال نفس الفترة، وهو ما يشير إلى تسجيل بوادر لتحسن الوضع الوبائى.


وتأتي هذه الإحصائيات متطابقة مع تقييم اللجنة العلمية التونسية لمجابهة فيروس كورونا التي أوصت بمواصلة تطبيق الإجراءات الوقائية للحفاظ على التقدم الذي تم تحقيقه من أجل السيطرة على الجائحة، وفي وقت لم يحسم فيه أعضاء اللجنة حول أسباب انخفاض حصيلة الإصابات إلا أنهم أكدوا على أن تونس ماتزال تشهد المرحلة الرابعة من تفشى المرض بما يدعو إلى تمديد إجراءات الوقاية.

يذكر أن وزير الصحة التونسي فوزي مهدي كان قد أعلن أمس الثلاثاء، خلال ندوة صحفية ، أن سبب تراجع الإصابات في تونس، ناجم عن إكتساب التونسيين المناعة ضد فيروس كورونا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق القيادة المركزية الأمريكية: مصر مهمة لنا وعضو أساسي في التحالف ضد داعش
التالى اعتبروه سرق ترامب.. مجموعات حقوقية تنسب فكرة جدار الحدود "الذكية" لـ بايدن