أخبار عاجلة
كيف تقوم بتغيير الإستبن بطريقة صحيحة؟ -

مواليد الأمس بالإمارات بملابس رواد فضاء بعد وصول مسبار الأمل للمريخ.. فيديو وصور

في مشهد رائع، ظهر عدد الأطفال حديثى الولادة أمس 9 فبراير بدولة الإمارات العربية المتحدة، بزى رواد الفضاء، تزامنا مع أول غزو عربى لكوكب المريخ الأحمر، بعد وصول مسبار الأمل، الذى أطلقته دولة الإمارات إلى مداره بالكوكب الأحمر ليكون بذلك أول مهمة عربية.

ونشر المكتب الإعلامى لحكومة دبى، عبر حسابه بموقع تويتر، صورا لأطفال بعد ولاتهم بملابس شبيهة برواد الفضاء وعلق قائلاً: "مواليد 9 فبراير 2021 في الإمارات.. بدايات جديدة لمستقبل إماراتي مشرق لا يعرف المستحيل".

مواليد الإمارات بملابس رواد الفضاء بعد نجاح وصول مسبار الأمل للمريخ (1)
 
مواليد الإمارات بملابس رواد الفضاء بعد نجاح وصول مسبار الأمل للمريخ (2)
 

وتحقق هذا الإنجاز الأول من نوعه بعد رحلة شاقة استمرت 7 أشهر بالفضاء منذ إطلاقه فى 20 يوليو ، هذه اللحظة باركها حاكم دبى وكتب الخبر المفرح على تويتر: "تمت المهمة بنجاح".

مواليد الإمارات بملابس رواد الفضاء بعد نجاح وصول مسبار الأمل للمريخ (3)

وأصبحت الإمارات خامس دولة عالميا تصل إلى المريخ ليتاح للمسبار البدء فى إرسال بيانات عن الغلاف الجوى هناك، ومن المقرر أن يظل فى مداره فترة عامين أو "سنة مريخية" لدراسة طقس وجو الكوكب الأحمر مستعينا بثلاثة أجهزة علمية متطورة.

مواليد الإمارات بملابس رواد الفضاء بعد نجاح وصول مسبار الأمل للمريخ (4)

ويأتى برنامج المريخ فى إطار جهود الإمارات لتطوير قدراتها العلمية والتكنولوجية وخطة طموحة لوكالة الإمارات للفضاء لبناء مستوطنة على المريخ بحلول عام 2117.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق متحدث الصحة السعودية يحذر: عودة منحنى إصابات كورونا للصعود بنسبة 200%
التالى مسؤول لبناني يزف بشرى سارة بشأن نتيجة تجربة بحثية للقاحات كورونا