أخبار عاجلة
أخبار البورصة اليوم الأحد 4-12-2022 -

قتلى وجرحى فى انفجارات بمدينة صومالية

قتلى وجرحى فى انفجارات بمدينة صومالية
قتلى وجرحى فى انفجارات بمدينة صومالية

قال محافظ محافظة هيران الصومالية على جيتى عثمان، إنه وقعت إنفجارات بمدينة بلدوينى حاضرة محافظة هيران وسط البلاد .

وأكد المحافظ في تصريح ، اليوم ألأثنين ، وفقا لوكالة الأنباء الصومالية ، أن الإنفجارات أسفرت عن قتلى وجرحى في صفوف المدنيين التي أستهدفتهم ميليشيات الشباب في تلك الإنفجارات.

وفى وقت سابق، قال وزير الدفاع الصومالى عبد القادر محمد نور، إن مقتل الخليفة المحتمل لزعيم ميليشيات الشباب القيادى عبد الله نذير، هو بداية الثأر للشهداء الذين استشهدوا خلال الهجمات الإرهابية.

وأوضح محمد نور، في بيان اليوم الاثنين، وفقا لوكالة الأنباء الصومالية، أن الإرهابى كان مسؤول القضايا سابقاً ومسؤول الجبهات ومنسق كافة أنشطة المليشيات حالياً.

كانت القوات الصومالية قامت بتصفية المرشح الأول لخلافة زعيم ميليشيات الشباب عبد الله نذير، خلال العملية العسكرية المخططة، في منطقة "حرمك" بمحافظة جوبا الوسطى، بجنوب البلاد.

وأكدت القوات الصومالية، في بيان لها، أن مقتل هذا العضو المتطرف ضربة قاصمة الظهر ضد فلول مليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة الذين يحتضرون أمام الجيش الباسل، والثورة الشعبية التي انطلقت من وسط وجنوب البلاد، الهادفة لاستئصال المتشددين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى استشهاد شاب فلسطيني واعتقال آخر خلال اقتحام الاحتلال لـ"جنين"