المساعدة المقطوعة الدفعة الجديدة 1440 و رابط استعلام المقطوعة برقم الطلب

دليل البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

المساعدة المقطوعة دفعة ربيع ثاني للعام الهجري الجاري 1440 هي الشغل الشاغل لجميع المستفيدين هذه الفترة بعد أن اقترب موعد صرف المساعدة المقطوعة، حيث كان في شهر نوفمبر الماضي “ربيع أول” تم صرف دفعة ربيع أول ووضعت الحكومة في أرقام حسابات المستفيدين من معاشات الضمان الاجتماعي المبالغ المستحقة لهم، إذ اشتملت الدفعة الجديدة التي تم صرفها للمستفيدين المساعدة المقطوعة على عدد كبير من مقدمي طلبات المقطوعة في شهر 9 و10 من العام الهجري 1438 هجرياً والمستفيدين المسجلين في قوائم الانتظار والتي تم طلباتهم من قبل وزارة العمل والتنمية و استوفوا أهلية الاستحقاق وتم نزول أسماءهم بين أسماء المستفيدين من المساعدة المقطوعة.

كيف اعرف حالتي في المساعدة المقطوعة

ومن هذا المنطلق أعلن الدكتور إبراهيم بن محمد الشافي وكيل وزارة العمل بالمملكة العربية السعودية والسؤال عن المساعدة المقطوعة أن الوزارة أودعت ما يقرب من 199 مليون ريال سعودي في حسابات مستفيدي المساعدات المقطوعة 1440 لدفعة شهر ربيع الأول 1440 إذ اشتملت هذه الدفعة على 15 ألف حالة مسجلة لدى الوزارة، ومن المتوقع أن تزيد قيمة الدفعة القادمة من المساعدة المقطوعة دفعة ربيع ثاني زيادة أسماء المستفيدين من المساعدة المقطوعة في جميع أرجاء المملكة وتوفير الدعم الحقيقي للأسر ذات الدخل المحدود والأسر المتعثرة.

وفى سياق آخر أوضح وكيل وزارة العمل أنه مع خروج بعض المصادر من داخل الوزارة بتصريحات جديدة تفيد عن اعتزام الوزارة صرف دفعة جديدة من مبالغ المساعدات المقطوعة لمستفيدي الضمان الاجتماعي في خلال الأيام القليلة القادمة حيث سيتم صرف المساعدة المقطوعة دفعة ربيع ثاني، وعن كيف اعرف حالتي في المساعدة المقطوعة فهي احد الأسئلة التي يتم السؤال عنها باستمرار من قبل المستفيدين، وفي سياق آخر توقع صرف المساعدة المقطوعة دفعة ربيع ثاني خلال الأيام القليلة الآتية.

المساعدة المقطوعة دفعة ربيع ثاني 1440

وفيما يخص موعد إيداع وصرف مبالغ معاش الضمان الاجتماعي أو المساعدة المقطوعة دفعة ربيع ثاني 1440 لمستفيدي معاشات الضمان الاجتماعي حيث سيتم نزول المبالغ المستحقة للمستنفدين في الحسابات البنكية الخاصة بهم في صباح الأحد المقبل الموافق 2 ربيع الثاني 1440 هجرياً الموافق 9 ديسمبر من العام الجاري 2018.

وسوف يتم صرف المساعدات المقطوعة لأشخاص الذين تقدمو بطلابتهم للحصول على المساعدة المقطوعة عليها بالإضافة إلى الأسماء المسجلة لدي الوزارة، حيث يمكن للمتقدم الاتصال للاستفسار والاستعلام عن المساعدات المقطوعة من خلال هذا الرقم  الذي خصصته وزارة العمل والتنمية للتواصل مع خدمة العملاء والرقم هو 19911.

رابط استعلام المقطوعة برقم الطلب

ويكون الاستعلام عن المساعدة المقطوعة دفعة ربيع ثاني 1440 من أهم الأشياء التي يبحث عنها كل مستفيد، ويكون الاستعلام من خلال عدة طرق منها الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم السجل وأيضا يمكن الاستعلام عن طريق رقم الطلب والي تحصل عليه عند التقديم على المساعدة المقطوعة.

كما أفادت بعض المصادر من داخل الوزارة بأن صرف المساعدة المقطوعة سيكون مستمراً لجميع الذين قاموا بتقديم الطلبات في شهر شعبان 1438 هجرياً بالإضافة إلي بعض المستفيدين أصحاب الحالات الاستثنائية التي أخذت الموافقة والاعتماد من اللجان المختصة بالعمل والتنمية.

وسوف تقوم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، بالإعلان عن أسماء المستفيدين من مقطوعة الضمان الاجتماعي برقم السجل المدني عن شهر 1440هـ فور صدورها، وتقوم الوزارة بوضع قيمة هذه المساعدات في الحسابات البنكية للمواطنين المستفيدين منها مباشرة، وذلك بعد قيام الضمان الاجتماعي السعودي.

وفي سياق متصل قام العديد من مستفيدي برامج المساعدات المالية (الضمان الاجتماعي المقطوعة) بالتعبير عن استيائهم الشديد من الأعطال المتكررة عندما يقوموا بالدخول إلي البوابة الرسمية لموقع وزارة العمل والتنمية لـ الاستعلام عن موعد صرف المساعدة المقطوعة, وذلك بعدما تعطل الموقع بسبب خلل تقني أدي إلي توقف خدمات الاستعلام عن المساعدات, وعلي الفور قامت فريق العمل التقني لدي الوزارة بإصلاح هذا الخلل وإعادة خدمة الموقع إلي العمل مرة أخري.

يذكر أن المساعدة المقطوعة هي مساعدة مالية تهدف لتحسين الظروف المعيشية لمن دخلهم محدود، سواء كانوا من المشمولين بمعاشات الضمان الاجتماعي أو من غيرهم حتى ولو كانوا على رأس العمل، أو لديهم دخل شهري ضعيف من التقاعد أو خلافه تمنعهم من الحصول على معاشات الضمان الاجتماعي على ألا يتجاوز مقدار المساعدة مبلغ ثلاثين ألف ريال لكل حالة حسب الضوابط المحددة لكل برنامج.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة دليل البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من دليل البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق