مش بس للستات .. 7 مشاكل تتعرض لها البشرة فى الصيف تؤرق الرجال والنساء .. ابرزها لدغ الحشرات والتهابات الجلد .. اكتشف أهم الأسباب.. وطرق الوقاية والعلاج

دليل البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

– علاج جفاف البشرة بخطوات سهلة
-احتباس العرق يسبب طفح الجلد
-الاسعافات الاولية عند حدوث التهاب الجلد التماسى

الصيف موسم المشاكل الجلدية حيث تتفاقم وتتزايد بفعل ارتفاع والرطوبة ولهيب أشعة الشمس الحارقة مما له خطورة على بشرة الرجال والنساء والأطفال ..فكيف يمكن تجنبها.

وذكر موقع “upmcmyhealthmatters” أن هناك 7 أمراض رئيسية تهدد البشرة والجلد خلال فصل الصيف، وهى:

حب الشباب
من العوامل المسببة فى ظهور حبوب الشباب هى المسام المسدودة خاصة عند اختلاط العرق مع البكتيريا والزيوت الموجودة على الجلد وتتوقف درجة الإصابة على نوع البشرة وكلما زاد العرق كلما زادت احتمالات الاصابة والحل فى النظافة الجيدة بمواد طبيعية.

لدغ الحشرات
قد تكون لدغات الحشرات مزعجة ، ولكن بشكل أكثر خطورة ، يمكن أن تؤدي أيضًا إلى مشاكل صحية أكبر وأخطر حيث يساهم فى نقل العديد من الأمراض مثل حمى الضنك وفيروس زيكا و فيروس غرب النيل.. والطريق الوحيد للوقاية هو اتباع 3 خطوات، هى: تغطية البشرة، واستخدام مبيد حشرى مناسب، تجنب السفر للأماكن الموبوءة.

التهاب الجلد التماسي
التهاب الجلد التماسي وهو طفح جلدى تزيد احتمالات الاصابة به عند المشى لمسافات طويلة او التخييم فى معسكرات حيث أن بسبب النباتات تعمل على تهيج الجلد وظهور الحساسية وأفضل شئ عليك فعله عند الوقوع فى هذا الموقف هو غسل المنطقة على الفور بالماء والصابون لإزالة الزيوت. تخفيف تهيج مع الكمادات الباردة ، الستيرويدات القشرية الموضعية ، غسول الكالامين ، أو مضادات الهيستامين.

جفاف الجلد
تصبح بشرتك جافة عندما تفقد الكثير من العرق أو الماء ، وكلاهما يمكن أن يكون بسبب الهواء الرطب والأيام الحارة والغرف المكيفة وحمامات السباحة، والحل فى الكريم المرطب والحفاظ على رطوبة الجسم الداخلية.

طفح الجلد بسبب العرق
يحدث الطفح الجلدى عندما يتم حظر الغدد العرقية ويسبب حكة وبعض البثور الصغيرة ز يختفي الطفح الجلدي عادة في غضون بضعة أيام من تلقاء نفسه ، لكنك تريد أن ترى طبيبك إذا استمر أو ساءت أو إذا كانت لديك علامات عدوى، للوقاية عليك ارتداء الملابس الخفيفة

حروق الشمس
الحصول على حروق الشمس يمكن أن يثبط خطط الصيف ، وفي بعض الحالات يؤدي إلى الألم والتقرحات، في غضون بضع ساعات بعد التعرض المفرط لأشعة الشمس ، قد تتشكل حروق الشمس وتستغرق عدة أسابيع حتى تتلاشى، استخدم واقٍ شمس واسع المقاومة للماء من 30 SPF. أعد وضعه واقي الشمس كل ساعتين وبعد التعرق أو السباحة.

القدم الرياضي
بينما يشير الاسم إلى أن هذه العدوى الفطرية تؤثر فقط على الرياضيين لكنها تصيب أي شخص يمشي حافي القدمين في أماكن رطبة أو عامة ، مثل سطح حمام السباحة أو غرفة الخزانة، وتسبب تشقق الجلد أو تقشيره أو ظهور قشور إذا وجدت نفسك مع حالة قدم الرياضي ، فقم بوضع كريم مضاد للفطريات حسب إرشاداتك. راجع طبيبك إذا استمر، والحل فى الحفاظ على جفاف القدمين ونظافتهما وارتداء الشبشب فى غرف تغيير الملابس او الحمام ولاتشارك احد متعلقاتك الشخصية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة دليل البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من دليل البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق