محامي ترامب: لا يمكن معاقبة أحد بسبب خطابه السياسي

محامي ترامب: لا يمكن معاقبة أحد بسبب خطابه السياسي
محامي ترامب: لا يمكن معاقبة أحد بسبب خطابه السياسي
افتتح مجلس الشيوخ ثاني محاكمات الرئيس السابق دونالد ترامب اليوم الثلاثاء، الذي اتهمه مجلس النواب بتحريض حشد على مهاجمة مقر الكابيتول، فيما وصفه الادعاء بأكبر جريمة دستورية.اضافة اعلان

وأصر محامو ترامب على أنه ليس مذنبا في هذه التهمة، وأن كلماته كانت "رمزية" إلا أن القضاة قالوا إن ذلك "ليس دفاعا جيدا".

واعتبر محامي ترامب بروس كاستور إن عملية محاكمة الرئيس السابق أصبحت "محزبة"، مشددا على أنه لا يمكن أن نعاقب الناس بسبب الخطاب السياسي.

بدوره، أعلن البيت الأبيض أن الرئيس جو بايدن لن يراقب محاكمة ترمب ولن يبدي رأيه بالحجج القانونية.

من جانبه، اعتبر النائب والمدعي الديمقراطي جايمي راسكن، اليوم الثلاثاء، في مستهل محاكمة دونالد ترامب في مجلس الشيوخ، أن ملف الاتهام بحق الرئيس السابق يستند إلى وقائع ملموسة وصلبة.

مشاهد للعنف
ووعد راسكن، وهو أستاذ سابق للقانون، بتجنب إعطاء "دروس طويلة" مملة وعرض شريطا مصورا من بضع دقائق يضم مقتطفات من تصريحات نارية أدلى بها ترمب أمام أنصاره الذين تظاهروا في واشنطن في السادس من يناير، ومشاهد من أعمال عنف خلال اقتحامهم لاحقا مبنى الكابيتول.

يشار إلى أن ترمب أول رئيس يواجه اتهامات بعد مغادرة منصبه، والأول الذي يحاكم مرتين في جرائم وسوء سلوك.

ويواجه ترامب اتهامات بالتحريض على التمرد، بما هدد أمن ومصالح الولايات المتحدة من أجل عرقلة الانتقال السلمي للسلطة.

وتبحث المحكمة مسألة ما إذا كان ترامب مذنبا أم لا، ويترأس المحكمة عضو المجلس من الحزب الديمقراطي باتريك ليخي، مع مراعاة أن الديمقراطيين هم من بادر بالاتهام.

وكان الديمقراطيون قد استغلوا في وقت سابق أغلبيتهم في مجلس النواب، وأعلنوا عزل ترامب في فترات قصيرة جدا، وهذا سمح للجمهوريين وأنصار الرئيس السابق باتهامهم بالتسرع وانعدام أي تحقيق.

وفي سياق متصل، قال مسؤول بمكتب سكرتير ولاية جورجيا الأمريكية: إن المكتب فتح تحقيقًا رسميًا في جهود الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لتغيير نتائج الانتخابات في الولاية العام .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق لبنان يبدأ حملة التطعيم بلقاح فايزر بيونتيك المضاد لفيروس كورونا
التالى "الخليج" الإماراتية تؤكد أهمية انسحاب القوات التركية لتحقيق وحدة وسيادة ليبيا