إسبانيا تتجاوز عتبة الـ3 ملايين إصابة بفيروس كورونا

إسبانيا تتجاوز عتبة الـ3 ملايين إصابة بفيروس كورونا
إسبانيا تتجاوز عتبة الـ3 ملايين إصابة بفيروس كورونا
أعلنت وزارة الصحة الإسبانية أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد تجاوز عتبة الـ 3 ملايين.

كما أعلنت وزارة الصحة البريطانية، اليوم الثلاثاء، عن تسجيلها 12364 إصابة و1052 وفاة جديدة بفيروس كورونا المسبب لمرض "كوفيد-19".اضافة اعلان

وأعلن وزير البيئة البريطاني جورج يوستيس أن سلالة "كنت" المتحورة من فيروس كورونا هي الأكثر انتشاراً حالياً في البلاد.

وقال يوستيس اليوم الثلاثاء، إن التحدي الرئيسي هو التعامل مع سلالة كنت المتحورة، مؤكداً أن اللقاحات تعمل على سلالة "كنت" المتحورة.

كما أضاف أن سلالة جنوب أفريقيا أقل عدوى من سلالة "كنت".

وبالتزامن مع تصريحات الوزير البريطاني لفتت جامعة "أوكسفورد" إلى أنه جار التحقق مما إذا كنا سنحتاج إلى لقاح جديد لمواجهة تحور كورونا.

يذكر أنه في 4 فبراير الحالي، كشف الوزير البريطاني المسؤول عن توزيع اللقاحات في المملكة المتحدة، ناظم الزهاوي، أن هناك حالياً نحو 4000 سلالة متحورة من الفيروس الذي يسبب مرض كوفيد-19 في أنحاء العالم.

وأشار الزهاوي في تصريحات لـ"سكاي نيوز" البريطانية إلى أن هذا دفع جميع منتجي اللقاحات في العالم، بما في ذلك فايزر وأسترازينيكا، إلى تحسين لقاحاتهم من أجل مكافحة الفيروس بصورة أكثر فعالية.

كما أوضح أنه من غير المرجح بشدة ألا يكون اللقاح الحالي فعالاً مع السلالات المتحورة، سواء في مقاطعة كنت أو مع سلالات أخرى، لا سيما عندما يتعلق الأمر بالأعراض الشديدة والعلاج في المستشفيات.

وأضاف: "تبحث جميع الشركات المصنعة للقاحات فايزر بيونتك وموديرنا وأوكسفورد أسترازينيكا وغيرها كيفية تحسين لقاحاتها، للتأكد من أننا جاهزون لأي سلالة.. هناك حوالي 4 آلاف نوع مختلف من الفيروس حول العالم حاليا".

من ناحية أخرى قال خبير في اللجنة الوطنية للصحة العالمية بالصين اليوم الثلاثاء إن فيروس كورونا المستجد ربما كان ينتشر في مناطق أخرى قبل رصده في مدينة ووهان بوسط البلاد في أواخر عام 2019.

وأضاف ليانج وان يان خلال إفادة صحفية، في ختام زيارة فريق تقوده منظمة الصحة العالمية لووهان استمرت شهرا، أن الفيروس لم يكن ينتشر بصورة كبيرة في المدينة قبل أواخر 2019.

ويبحث فريق خبراء منظمة الصحة العالمية المكلف البحث بمصدر وباء النتائج التي توصل إليها في هذا الصدد، في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، بعد أربعة أسابيع قضاها في ووهان الصينية التي ظهر فيها الوباء في ديسمبر 2019.

وكانت ووهان المكان الأول في العالم الذي ظهرت به أولى إصابات كوفيد-19 في ديسمبر 2019.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.