سؤال برلماني حول نصيب محافظة الشرقية من المشروعات التنموية

دليل البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

توجهت الدكتورة سحر عتمان، عضو مجلس النواب عن دائرة مشتول السوق التابعة لمحافظة الشرقية، بسؤال إلى رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي، حول نصيب محافظة الشرقية من المشروعات التنموية التي تشهدها مختلف محافظات في عهد الرئيس عبدالفتاح .

وقالت عتمان، في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن الدولة المصرية تواصل تنفيذ مشروعاتها القومية العملاقة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة للشعب المصرى، بالإضافة إلى تحقيق فرص عمل حقيقية تضع مصر على خريطة التنمية، وتعمل الدولة على إتمام المشروعات القومية وتمويلها على مستوى محافظات الجمهورية.

وأكملت النائبة، أن أهالي محافظة الشرقية ينتظرون قيام الحكومة بتدشين حزمة من المشروعات التنموية والخدمية في محافظتهم، أسوةً بباقي المحافظات، والتي من شأنها حال تنفيذها على أرض الواقع، أن تغير شكل المحافظة، لما ستوفره من فرص عمل للشباب، وتهيئة المناخ لجذب الاستثمارات المصرية والأجنبية، فضلًا عن تقليص نسبة البطالة بين الشباب والحد من معدلات الفقر، وإعطاء دفعة قوية لحركة النشاط الاقتصادي في المحافظة.

وأشارت إلى أن محافظة الشرقية لابد من النظر لها بعين الاعتبار ووضعها في خريطة التنمية المستدامة، للنهوض والإرتقاء بأوضاع المحافظة ومن ثم بأوضاع أبنائها، الأمر الذي يحتم وضع خطة بحجم المشروعات المتعثرة والمتوقفة في المحافظات، والعمل على حل أسباب توقفها، فضلًا عن البدء على الفور في التخطيط لعدد من المشروعات التي تحتاجها المحافظة على مختلف الأصعدة.

شارك الخبر:

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة دليل البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من دليل البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق