أخبار عاجلة
خطة رئيس الوزراء الأيرلندى للتعايش مع كورونا -
ولي العهد يبعث تهنئة للشيخ نواف الأحمد -

وساطة اتفاق السلام السودانى فى الخرطوم لنقل رسالة من سلفاكير إلى البرهان

وساطة اتفاق السلام السودانى فى الخرطوم لنقل رسالة من سلفاكير إلى البرهان
وساطة اتفاق السلام السودانى فى الخرطوم لنقل رسالة من سلفاكير إلى البرهان

وصل إلى الخرطوم اليوم الثلاثاء، وفد وساطة اتفاق السلام السوداني، من دولة جنوب السودان، برئاسة المستشار توت قلواك مستشار رئيس جنوب السودان للشئون الأمنية، حاملا رسالة من رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت، لرئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان.
وكان في استقبال الوفد في مطار الخرطوم الدولي، عضو مجلس السيادة الانتقالي محمد حسن التعايشي.
وقال المستشار توت قلواك، في تصريح صحفي، إن الوفد يحمل رسالة من سلفاكير إلى البرهان، مهنئا فيها بالانجازات الكبرى والخطوات الايجابية التي يشهدها السودان، لتنفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان، ومن بينها استكمال مجلس السيادة وتشكيل مجلس الوزراء، مؤكدا أن دولة جنوب السودان، ستواصل مع مجلسي السيادة والَوزراء مسيرة السلام في السودان.
ودعا المستشار توت قلواك، إلى انتهاج الحوار وسيلة لاحتواء أي تطورات على الحدود الشرقية للسودان، مؤكدا حرص جوبا على السلام في المنطقة والإقليم.
ويضم الوفد المرافق لمستشار رئيس جمهورية جنوب السودان، وزيرة الخارجية بياترس خميس واني، ووزير شئون شرق أفريقيا دينق ألور، ومدير جهاز الأمن أكول كور.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مصدر أمنى عراقى: اعتقال إرهابى بارز بعملية استخبارية غربى بغداد
التالى اليوم.. تشكيل الحكومة الليبية الجديدة وتسليمها للبرلمان لمنحها الثقة