شئون مجلس النواب يزور أسوان لمتابعة عمل لجان تعويضات أهالي النوبة

دليل البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أكد محافظ أسوان أحمد إبراهيم ، أن المستشار عمر مروان شئون مجلس النواب، سيزور المحافظة اليوم؛ لمتابعة عمل لجان تلقى رغبات تعويضات أهالى النوبة بمقر الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان، وأيضا لجان مدينة كلابشة ومركز نصر النوبة، بمناسبة بدء عملها فى إطار تنفيذ توجيهات الرئيس بصرف تعويضات أهالى النوبة ممن لم يسبق تعويضهم.

وأضاف المحافظ، فى بيان له اليوم، أنه تقرر تخصيص 10 لجان لاستقبال أبناء النوبة، اعتبارا من اليوم ولمدة 3 أسابيع لإبداء رغباتهم فى التعويضات السكنية والزراعية والمالية سواء لمتضررى إنشاء السد العالى أو متضررى بناء وتعلية خزان أسوان.

وأشار إلى أن هذه اللجان تم إعداد وتجهيز مقارها بوحدات التضامن الإجتماعى على مستوى مركز نصر النوبة ومدينة كلابشة للتعويضات السكنية، بجانب 16 لجنة بالجمعيات الزراعية وأيضًا مقر المراقبة الريفية للتعويضات الزراعية، بالإضافة إلى 4 لجان بأحياء غرب وشرق وجنوب ومقر الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان ، فضلًا عن لجنة بمقر جامعة أسوان.

وأوضح المحافظ أن هذه اللجان تختص بتلقى رغبات أبناء النوبة، لصرف التعويضات التى أُقرت فى إجتماع مجلس الوزراء يوم الأربعاء الماضى برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى.

وأكد أن كل لجنة سيكون لديها أسماء المستحقين المدرجين فى التعويضات سواء كانت سكنية أو زراعية حيث سيقوم أعضاء اللجنة بتسليم المستحق نموذج الرغبة فى التعويض مسلسل ومختوم بشعار الجمهورية لمنع أى تلاعب ، مع إرفاق المستندات المطلوبة من إعلان وراثة وتوكيل وبطاقة الرقم القومى وغيرها.

وأشار إلى أن الحصر النهائى للمستحقين يبلغ 11 ألفا و 716 مستحقًا منهم 3851 مستحقا لتعويض المتضررين من بناء وتعلية خزان أسوان والمطلوب تقنين الأراضي المقامة عليها مساكنهم مجانًا فى 14 منطقة بمدينة أسوان، بجانب 4758 مستحقًا للتعويضات الزراعية حيث سيتم تعويض صاحب الأرض بأرض أخرى دون حد أقصى سواء فى منطقة خورقندى بأبو سمبل السياحية أو منطقة وادى الأمل جنوب قرى كركر.

وأضاف أن من يمتلك دون الفدان فقط يجبر كسر الفدان إلى فدان، فى حين سيتم تعويض من له رغبة فى التعويض المالى بواقع 25 ألف جنية للفدان، علاوة على ذلك هناك 3107 مستحقي التعويضات السكنية حسب رغبة المستحق سواء داخل المحافظة أو بمحافظات أخرى أو بتعويض مالى بواقع 225 ألف عن المسكن.

شارك الخبر:

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة دليل البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من دليل البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق