أخبار عاجلة
سعر الذهب فى مصر يرتفع بختام تعاملات السبت -
حصاد الرياضة المصرية اليوم السبت 24 - 9 - 2022 -

الرئيس العراقى يؤكد ضرورة فرض الأمن والاستقرار فى البلاد

الرئيس العراقى يؤكد ضرورة فرض الأمن والاستقرار فى البلاد
الرئيس العراقى يؤكد ضرورة فرض الأمن والاستقرار فى البلاد

أكد الرئيس العراقى برهم صالح، ضرورة فرض الأمن والاستقرار فى البلد وضمان سلامة المواطنين، والعمل على عدم تكرار الصدامات المسلحة التى جرت مؤخراً.

واستعرض صالح، خلال لقائه مع مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي،بقصر السلام ببغداد وفقا لوكالة الأنباء العراقية، اليوم الخميس، التطورات الأمنية التي شهدها البلد، مشيرا إلى أن الأحداث التي جرت مؤسفة وغير مقبولة، ويجب منع تكرارها تحت أي ظرف، مؤكدا أهمية عمل لجنة تقصي الحقائق في أحداث المنطقة الخضراء، وضمان أن يكون التحقيق بشكل حيادي ومهني".

وفي سياق متصل .. بحث الرئيس العراقي برهم صالح، مع السفير الياباني لدى بغداد كوتارو سوزوكي، العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

واستعرض الجانبان خلال لقائهما، العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين وضرورة العمل على تعزيزها في مختلف المجالات وخصوصاً الاقتصاد والاستثمار، وبما يصب في خدمة مصلحة شعبي البلدين الصديقين، كما جرت الإشادة بالدعم الذي قدمته وتقدمه اليابان للشعب العراقي في المجالات الإنسانية والاجتماعية".

من جانبه .. قدم السفير الياباني "شكره وتقديره إلى الرئيس العراقي، مؤكدا التزام اليابان بدعم أمن واستقرار العراق والتقدم والرفاهية للشعب العراقي".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الخارجية الفلسطينية تدين إعدام الاحتلال شابين فى الضفة الغربية
التالى وزير الخارجية السعودى يؤكد دعم بلاده لكل ما يضمن أمن واستقرار العراق