ظاهرة جوية نادرة الحدوث في صنعاء اليمنية| فيديو

ظاهرة جوية نادرة الحدوث في صنعاء اليمنية| فيديو
ظاهرة جوية نادرة الحدوث في صنعاء اليمنية| فيديو
تعرضت مناطق في العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الثلاثاء، إلى ظاهرة جوية نادرة، حيث سارع كثيرون إلى ثوثيقها.اضافة اعلان

وغطت الثلوج قمة جبل النبي شعيب، الذي يعد أعلى قمة في الجزيرة العربية، بارتفاع يبلغ نحو 3666 متراً.

وقال عدد من سكان منطقة النبي شعيب في مديرية بني مَطر غربي صنعاء، إن زراعاتهم تضررت بفعل نزول الثلوج لأول مرة على قرى المنطقة.

Image1_220219152033121830299.jpg

وسبق أن استغلت الحكومة غير المعترف بها دوليا، التابعة لجماعة " الحوثي"، القمة الجبلية الشاهقة في حماية أجواء البلاد من الأهداف الجوية المعادية.

 ونصبت الحكومة فوق القمة رادارات، لكنها تعرضت لاحقا لقصف من طيران التحالف العربي في أولى أيام عملياته العسكرية التي انطلقت في 26 مارس 2015.

وسبق نزول الثلوج على صنعاء، تساقطها على مديريتي مجز وقطابِر في محافظة صعدة الحدودية شمال غربي البلاد.

يذكر أن كلا من وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف والمبعوث الأممي لليمن مارتين جريفيث بحثا، الأزمة اليمينة وسبل إيجاد حل لإنهائها.

وجاء في بيان الخارجية الإيرانية أن الموقف الأمريكي الجديد حول اليمن "يمكن أن يؤدي إلى حل الأزمة إن لم يكن مناورة سياسية"، منوها بأن حل الأزمة اليمنية وإنهاء الحرب سيسهم في إحلال الاستقرار الإقليمي.

إلى ذلك التقى علي أصغر حاجي، كبير المستشارين السياسيين لوزير الخارجية الإيراني، في طهران، أمس الاثنين، المبعوث الأممي لليمن مارتين جريفيث، وبحثا الأبعاد المختلفة للأزمة اليمنية وسبل تحقيق السلام.

وأشار حاجي خلال اللقاء إلى الوضع المؤسف للشعب اليمني والظروف الصعبة للغاية المفروضة عليه بسبب الحرب والحصار الاقتصادي الجائر، ودعا لمزيد من التدخل من قبل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لوقف الحرب ورفع الحصار اللإنساني، وأعلن عن استعداد إيران لتقديم المساعدات الإنسانية والطبية لأبناء اليمن في مكافحة كورونا، وشدد على ضرورة حل الأزمة اليمنية بالوسائل السياسية وإجراء محادثات يمنية يمنية وتشكيل حكومة شاملة في جميع أنحاء اليمن بمشاركة جميع الفئات والأحزاب السياسية في اليمن، بحسب الخارجية الإيرانية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.