أخبار عاجلة
كيف تتمكن من اجتياز اختبار القيادة؟ -
أسعار الأسمنت اليوم 25 / 2 / 2021 فى مصر -

إثيوبيا تتفق على توفير 9 ملايين جرعة من لقاحات كورونا

إثيوبيا تتفق على توفير 9 ملايين جرعة من لقاحات كورونا
إثيوبيا تتفق على توفير 9 ملايين جرعة من لقاحات كورونا
كشفت وزيرة الصحة الإثيوبية ليا تاديسي، اليوم الثلاثاء، إن بلادها اتفقت على توفير تسعة ملايين جرعة من اللقاحات المضادة لمرض كوفيد-19 حتى أبريل.اضافة اعلان

وأضافت أنها تأمل في تطعيم ما لا يقل عن 20 % من السكان البالغ عددهم 110 ملايين نسمة بحلول نهاية العام.

وتابعت: "من الآن وحتى أبريل جرى تخصيص ما يقرب من تسعة ملايين جرعة لنا".

Image1_22021914135947147022.jpg

وقالت: "في غضون هذا العام نريد ضمان (تطعيم) 20 % على الأقل من السكان"، مضيفة أن إثيوبيا منفتحة فيما يتعلق بقبول لقاحات في صورة منح، لكنها لا تقوم بأي مشتريات على نحو مستقل وإنما عبر آلية كوفاكس فحسب.

يذكر أن  خبير في اللجنة الوطنية للصحة العالمية بالصين أكد اليوم الثلاثاء إن فيروس كورونا المستجد ربما كان ينتشر في مناطق أخرى قبل رصده في مدينة ووهان بوسط البلاد في أواخر عام 2019.

وأضاف ليانج وان يان خلال إفادة صحفية، في ختام زيارة فريق تقوده منظمة الصحة العالمية لووهان استمرت شهرا، أن الفيروس لم يكن ينتشر بصورة كبيرة في المدينة قبل أواخر 2019.

ويبحث فريق خبراء منظمة الصحة العالمية المكلف البحث بمصدر وباء النتائج التي توصل إليها في هذا الصدد، في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، بعد أربعة أسابيع قضاها في ووهان الصينية التي ظهر فيها الوباء في ديسمبر 2019.

وكانت ووهان المكان الأول في العالم الذي ظهرت به أولى إصابات كوفيد-19 في ديسمبر 2019.

جدير بالذكر أن  منظمة الصحة العالمية قالت قبل وقت سابق من اليوم  أن خبراءها الذين عملوا في مدينة ووهان الصينية لتحديد مصدر نشأة فيروس كورونا المستجد يعقدون  مؤتمرًا صحفيًا مع نظرائهم الصينيين لإعلان نتائج دراستهم.

وقالت المنظمة، في بيان أصدرته مساء أمس الإثنين: إن الفريق الدولي الذي يقوم بالعمل على تحديد مصدر نشأة فيروس كورونا المستجد يكمل زيارته المستمرة 4 أسابيع إلى ووهان، وسيشارك مع الزملاء الصينيين في مؤتمر صحفي الذي ينعقد الثلاثاء في الساعة 11:00 بتوقيت جرينيتش.

ووصل فريق منظمة الصحة العالمية إلى ووهان يوم 14 يناير لتحديد مصدر انتشار فيروس كورونا المستجد المسبب لعدوى "كوفيد-19".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق غانتس: الجيش الإسرائيلي يعمل باستمرار في أراضي "الأعداء"
التالى مقتل ضابط سوداني برتبه رفيعة على الحدود مع إثيوبيا