أخبار عاجلة

الصحة العالمية: ووهان ليست بؤرة تفشي فيروس كورونا

الصحة العالمية: ووهان ليست بؤرة تفشي فيروس كورونا
الصحة العالمية: ووهان ليست بؤرة تفشي فيروس كورونا
قال خبير في اللجنة الوطنية للصحة العالمية بالصين اليوم الثلاثاء إن فيروس كورونا المستجد ربما كان ينتشر في مناطق أخرى قبل رصده في مدينة ووهان بوسط البلاد في أواخر عام 2019.اضافة اعلان

وأضاف ليانج وان يان خلال إفادة صحفية، في ختام زيارة فريق تقوده منظمة الصحة العالمية لووهان استمرت شهرا، أن الفيروس لم يكن ينتشر بصورة كبيرة في المدينة قبل أواخر 2019.

ويبحث فريق خبراء منظمة الصحة العالمية المكلف البحث بمصدر وباء النتائج التي توصل إليها في هذا الصدد، في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، بعد أربعة أسابيع قضاها في ووهان الصينية التي ظهر فيها الوباء في ديسمبر 2019.

وكانت ووهان المكان الأول في العالم الذي ظهرت به أولى إصابات كوفيد-19 في ديسمبر 2019.

Image1_220219134752964026687.jpg
جدير بالذكر أن  منظمة الصحة العالمية قالت قبل وقت سابق من اليوم  أن خبراءها الذين عملوا في مدينة ووهان الصينية لتحديد مصدر نشأة فيروس كورونا المستجد يعقدون  مؤتمرًا صحفيًا مع نظرائهم الصينيين لإعلان نتائج دراستهم.

وقالت المنظمة، في بيان أصدرته مساء أمس الإثنين: إن الفريق الدولي الذي يقوم بالعمل على تحديد مصدر نشأة فيروس كورونا المستجد يكمل زيارته المستمرة 4 أسابيع إلى ووهان، وسيشارك مع الزملاء الصينيين في مؤتمر صحفي الذي ينعقد الثلاثاء في الساعة 11:00 بتوقيت جرينيتش.

ووصل فريق منظمة الصحة العالمية إلى ووهان يوم 14 يناير لتحديد مصدر انتشار فيروس كورونا المستجد المسبب لعدوى "كوفيد-19".

وزار الخبراء خلال وجودهم في المدينة سوق المأكولات البحرية التي سجل فيها تفش للفيروس لأول مرة في ديسمبر 2019، وكذلك عدة مستشفيات خاصة بمعالجة الأمراض المعدية إضافة إلى معهد ووهان لأبحاث الفيروسات.

ويواجه العالم، منذ يناير ، أزمة صحية مزمنة ناجمة عن تفشي عدوى فيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي بدأ انتشاره من مدينة ووهان الصينية وأدى إلى خسائر ضخمة في كثير من قطاعات الاقتصاد خاصة النقل والسياحة والمجال الترفيهي، وانهيار البورصات العالمية وتسارع هبوط أسواق الطاقة.

وصنفت منظمة الصحة العالمية هذا التفشي جائحة يوم 11 مارس العام الماضي، وأصاب الفيروس حتى الآن أكثر من 106 ملايين شخص في مختلف أنحاء العالم وأودى بحياة نحو 2.3 مليون منهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق "أبوالغيط " يلتقي وزير الخارجية بحكومة الوفاق الوطني الليبية
التالى الجيش الوطنى الليبى يؤكد ضرورة خروج كافة المرتزقة من البلاد