مارك إسبر.. 8 معلومات عن القائم بأعمال وزارة الدفاع الأمريكية الجديد

دليل البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ترشيح الجيش مارك توماس إسبر، في منصب القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي، عقب قرار باتريك شاناهان بعدم الاستمرار في منصبه.

*مارك توماس إسبر، اختاره الرئيس الأمريكي كوزير للجيش، وأكد هذا التعيين في نوفمبر عام 2017.

*تخرج إسبر من الأكاديمية العسكرية الأمريكية في عام 1986، وخدم في الجيش لأكثر من عقد من الزمان، متزوج منذ 28 عاما، ولديه 3 أبناء.

*عمل إسبر في عدد من لجان الكونجرس الأمريكي، بالإضافة إلى وزارة الدفاع “البنتاجون”، كما عمل كمستشار للأمن القومي إلى قائد الأغلبية السابق بالكونجرس بيل فريست، وعمل كمسئول سياسي للجنة الدفاع بالكونجرس الأمريكي.

* شغل إسبر سابقًا منصب المدير التنفيذي لمدة 7 سنوات في شركة Raytheon الأمريكية، كبرى شركات المقاولات الدفاعية، حيث كان سياسيا ومقاول دفاعي أمريكي بارز.

* تقلد نائب الرئيس التنفيذي للمركز العالمي للملكية الفكرية التابع لغرفة التجارة الأمريكية، بالإضافة إلى نائب الرئيس للشئون الأوروبية والروسية.

*تواجد سابقًا في منصب مدير العمليات ونائب الرئيس التنفيذي للدفاع والشؤون الدولية في رابطة صناعات الطيران والفضاء الأمريكية.

*كان إسبر أيضًا رئيس هيئة الأركان في مؤسسة التراث المحافظة الأمريكية، وهي مؤسسة للمحافظة على التراث الأمريكي، وعمل في العديد من لجان الكونجرس التي تشرف على السياسة الخارجية والدفاع الأمريكي.

*خدم في الجيش الأمريكي ما يقرب من عقد، بالإضافة إلى تواجده في الجيش أثناء حرب الخليج، وحصل على ميدالية وزارة الدفاع للخدمة العامة المتميزة وحصل على العديد من الميداليات نظير خدمته في الجيش.

شارك الخبر:

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة دليل البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من دليل البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق