أخبار عاجلة

وزير الخارجية العراقي يدعو نظيره الفلسطيني لزيارة بغداد

وزير الخارجية العراقي يدعو نظيره الفلسطيني لزيارة بغداد
وزير الخارجية العراقي يدعو نظيره الفلسطيني لزيارة بغداد
وجه وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين دعوة إلى نظيره الفلسطيني رياض المالكي لزيارة العراق.اضافة اعلان

ووفقا لوكالة الأنباء العراقية فقد التقى وزير الخارجية العراقي نظيره الفلسطيني على هامش زيارته إلى القاهرة التي بدأت أول امس الأحد.

وكان وصل وزير الخارجية فؤاد حسين وصل، صباح الاحد الماضي، إلى العاصمة المصرية القاهرة لحضور الاجتماع الوزاري الطارئ لجامعة الدول العربية، الذي دعت له عمان والقاهرة، والخاص بمناقشة التطورات التي تشهدها المنطقة، وكيفية التعامل مع سياسة الإدارة الجديدة في واشنطن، وكذلك دراسة ومعالجة بعض القضايا التنظيمية والتي تخص هيكلية وعمل الجامعة العربية.

Image1_220219132328787185415.jpg

وقام الوزير العراقي على هامش الاجتماع بعدة لقاءات شملت كبار المسؤولين في مصر، وكذلك التقى مسئولين ليبيين، وعدد من وزراء خارجية الدول المشاركين في الاجتماع.

وقال البيان، إن وزير الخارجية العراقي سيعقد اجتماعاً مع وزيري خارجية مصر والأردن، في إطار العمل الثلاثي المشترك للتباحث حول ما وصل اليه العمل في مختلف الملفات المتعلقة بالمشاريع المتفق عليها في الاجتماعات السابقة، وكذلك من أجل تهيئة جدول الاعمال لإجتماع القمة الثلاثية لزعماء هذه الدول، المزمع إنعقاده خلال الفترة القادمة.

وكان المالكي، بحث مع نظيره الجزائري صبري بوقادوم، آخر المستجدات والتطورات السياسية في فلسطين وتعزيز التنسيق والمواقف المشتركة بين البلدين.

وأشاد المالكي، خلال لقائهما الذي عقد على هامش أعمال اجتماع وزراء الخارجية الطاريء بالقاهرة، حسبما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، بمواقف الجزائر الداعمة للقضية الفلسطينية إيمانا منها بأن القضية الفلسطينية هي قضية العرب الأولى والمركزية.

وأصدر مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، في اجتماعه غير العادي، الذي عقد أمس الإثنين، برئاسة مصر، وبخصوص فلسطين، قرارا من 12 بند يتعلق بالقضية الفلسطينية.

وأكد الوزراء أن الدول العربية كمجموعة تحت مظلة جامعة الدول العربية تدافع عن مصالح مشتركة، وعن الأمن القومي العربي، وسط التفاعلات والتطورات المختلفة على الساحة الدولية، بما يحول دون الضغوط والتدخلات من القوى الإقليمية والدولية لتحقيق أجندات ومصالح تلك القوى على حساب المصالح العربي.

وتابع: "كما تسعى للحفاظ على مفهوم ومنطق الدولة تأمينا لوحدة الشعوب، بعيدا عن منطق الانقسام داخل المجتمعات العربية، وتأكيد ضرورة وجود دور عربي جماعي فاعل في مقاربة التحديات الإقليمية وجهود حل الأزمات التي تعصف بالمنطقة.

وأعاد المجلس، تأكيد مركزية القضية الفلسطينية بالنسبة للدول العربية، والتأكيد مجدداً على التزام كافة الدول العربية بدعم حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة وغير القابلة للتصرف، وعلى رأسها تقرير المصير وحق العودة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة، على حدود الرابع من يونيو عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، والتأكيد على ضرورة إيجاد حل عادل لقضية اللاجئين الفلسطينيين وفق قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 194.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى إيطاليا تستعد لتوجيه اتهامات إلى المتطوعين في مجال إنقاذ المهاجرين