أخبار عاجلة
6 نصائح لتحسين أداء الألعاب في حاسوب ويندوز 10 -
قصة بعد الفقدان لـ مسلم تريند رقم 4 على يوتيوب -

نفوق 50 ألف طائر.. دولة عربية تكتشف بؤرة لسلالة إنفلونزا الطيور

نفوق 50 ألف طائر.. دولة عربية تكتشف بؤرة لسلالة إنفلونزا الطيور
نفوق 50 ألف طائر.. دولة عربية تكتشف بؤرة لسلالة إنفلونزا الطيور
قالت المنظمة العالمية لصحة الحيوان، اليوم الثلاثاء، إن "الجزائر سجلت بؤرة لسلالة إنفلونزا الطيور "إتش5 إن8" في مزرعة للدواجن".

ونقلت المنظمة، ومقرها باريس، عن تقرير لوزارة الخارجية الجزائرية، أن الفيروس أسفر عن نفوق 50 ألف طائر في مزرعة في مدينة عين فكرون، شمال شرقي البلاد، وأن باقي الطيور ذبحت وعددها 1200 طائر، وذلك حسب وكالة "رويترز".اضافة اعلان

وكانت وزارة الزراعة الصينية ذكرت مؤخرا، أن العاصمة الصينية بكين أبلغت عن حالات إصابة بفيروس إنفلونزا الطيور "أتش 5 إن 8" في حديقة.

Image1_220219114630918378633.jpg
وقالت الوزارة إن "ثلاثة من طيور البجع أصيبت حتى الآن وتوفي ثلاثة.

ويعتبر إنفلونزا الطيور، والذي يرمز له بـ H5N1، مرضا يصيب الطيور في المقام الأول، كما أن إنفلونزا الطيور، مرض شديد العدوى، يصيب الطيور البرية والدواجن، وأيضا مع حالات من العدوى عند الإنسان. حيث تزامنت جميع الحالات البشرية مع حدوث حالات تفشي بين الدواجن. 

جدير بالذكر أن الحكومة البريطانية عملت في نوفمبر الماضي علي إعدام الآلاف من طيور الديك الرومي، بعد اكتشاف تفشي إنفلونزا الطيور في إحدى المزارع في شمال إنجلترا. 

ووفقا لـ"رويترز"، قالت كريستين ميدلميس كبيرة الأطباء البيطريين في بيان "تأكد وجود إنفلونزا الطيور في مزرعة تجارية لتسمين الدجاج الرومي بالقرب من نورثاليرتون، شمال يوركشاير"، موضحة أن "الإنفلونزا من سلالة إتش5إن8". 

وأضافت أنه" سيتم إعدام 10 آلاف و500 ديك رومي في المزرعة، للحد من انتشار المرض، مشيرة إلى أن المخاطر على الصحة العامة منخفضة للغاية".

وأكدت أن "تفشي المرض لا يشكل خطرا على سلامة الغذاء".

ويأتي هذه التطور وسط عدم تعافي البلاد بعد من الارتفاع المتزايد في حالات الإصابة بفيروس كورونا، وفي ظل تحذير من موجة ثالثة للفيروس مطلع العام المقبل.

وكان وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب في حديث لـ"BBC"، قال إن بريطانيا تواجه خطر التعرض لموجة ثالثة من حالات الإصابة بفيروس كورونا، إذا لم تتبع نهج القيود المتعلقة بالإغلاق بالشكل الصحيح في الأسابيع المقبلة. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق إغلاق 6 مساجد إضافية في السعودية بسبب كورونا
التالى سفير تونس بعَمّان: الأردن بقيادة الملك عبد الله الثاني أصبح منارة للعطاء والتميز والاستقرار