برلماني يطالب الحكومة بالسماح بإنشاء مزارع للدواجن على الأراضي الزراعية

دليل البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

طالب النائب الهامى عجينة عضو لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، بضرورة وقف قرار وزارة الزراعة بشأن عدم انشاء مزارع للدواجن على الأراضي الزراعية.

وأضاف “عجينة” في تصريحات لـ””، أن الفترة السابقة شهدت قرارا من جانب وزارة الزراعة بعدم انشاء مزارع للدواجن على الأراضي الزراعية لحماية الاراضي، واستبدالها بانشاء هذه المزارع في الصحراء، مؤكدًا أن إنشاءها في الصحراء سيضيف عبئا على الدولة والعمالة بهذه المزارع.

وأوضح النائب أن هذه الأعباء تكمن في تكلفة انتقال الثلاجات الضخمة من الصحراء إلى الاسواق والاماكن التي ستنتقل إليها الدواجن، إضافة إلى أن المناطق الصحراوية لا توجد بها أعلاف ولا أسواق محلية، لاسيما العمالة المتجهة إلى هذه المزارع ستواجه صعوبة في عملية الانتقال.

وأشار عضو لجنة الزراعة والري بالبرلمان إلى أن ما تقوم به الحكومة الاونة الاخيرة من دعم مشروعات الإنتاج الداجني وتقديم تسهيلات له لجذب الاستثمارات والوصول إلى الاكتفاء الذاتي من الدواجن سيكون له مردود إيجابي على الأسواق المحلية.

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ناقش خلال اجتماع عقده اليوم لمتابعة مشروعات الإنتاج الداجني، ومعدلات الإنتاج المحلي، وسبل النهوض بها، بحضور وزراء والتجارة الداخلية، والزراعة واستصلاح الأراضي.

وأكد رئيس الوزراء حرص الحكومة على استمرار توفير أوجه الدعم الكامل لمشروعات الإنتاج الداجني، وتقديم مختلف التيسيرات والموافقات، بما يسهم فى جذب المزيد من الاستثمارات للتوسع فى المشروعات القائمة، وإقامة مشروعات جديدة، تتيح زيادة فى حجم الإنتاج المحلى، وصولًا لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الإنتاج الداجنى، وهو ما ينعكس بدوره على انخفاض الأسعار، والحفاظ على استقرارها وعدم ارتفاعها، ويمكن من وقف استيراد هذه المنتجات بل ويعظم من فرص تصديرها إلى الخارج، منوها فى الوقت نفسه إلى أن زيادة حجم الإنتاج تتطلب زيادة فى عدد المجازر، وهو ما يجب العمل عليه خلال الفترة القادمة.

شارك الخبر:

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة دليل البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من دليل البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق