الخارجية العراقية تدرس إمكانية إعادة فتح سفارتها بطرابلس

الخارجية العراقية تدرس إمكانية إعادة فتح سفارتها بطرابلس
الخارجية العراقية تدرس إمكانية إعادة فتح سفارتها بطرابلس
تدرس وزارة الخارجية العراقية اليوم الثلاثاء إمكانية إعادة فتح سفارتها في العاصمة الليبية طرابلس، فيما أبدت الأخيرة تسهيلاتها بهذا الشأن.اضافة اعلان

وذكر بيان للخارجية العراقية، أن "الوزير فؤاد حسين التقى وزير الخارجية الليبي محمد الطاهر سيالة، على هامش الاجتماع الوزاري الطارئ لجامعة الدول العربية، وبحثا العلاقات الثنائية وسبل التعاون المشترك".

وأشار الوزير العراقي إلى "إمكانية إعادة فتح السفارة العراقية في ليبيا، والقيام بدورها في تنشيط العمل السياسي والدبلوماسي، وبما يخدم مصالح البلدين الشقيقين، فضلا عن تقديم الخدمات والأعمال القنصلية للجالية العراقية المقيمة في ليبيا".

Image1_220219124831920124271.jpg

ووفقاً للبيان، فإن وزير الخارجية الليبي استعرض الوضع الحالي في بلاده وعوامل استقراره وسبل عودة الحياة الطبيعية فيها.

وأبدى سيالة "استعداد ليبيا لتقديم المساعدة والتسهيلات لعودة عمل السفارة العراقية في طرابلس، وتذليل كافة الصعوبات بهذا الشأن".

يذكر أن ليبيا دخلت مرحلة انتقالية جديدة، بعد انتخاب سلطة تنفيذية جديدة وموحدة، ستكون مهمتها التحضير للانتخابات المقرر إجراؤها في ديسمبر القادم، وسيحاول قادتها إعادة توحيد مؤسسات البلاد وتحسين الأوضاع الأمنية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مطارات دبي تحتفي بمسبار الأمل بتزيين جوازات القادمين بحبر المريخ
التالى الجيش الوطنى الليبى يؤكد ضرورة خروج كافة المرتزقة من البلاد