أبرزها تليفون بـ 3 كاميرات .. جدل بسبب مواصفات الهواتف قبل ميعادها الرسمي .. موتورولا الأحدث وهواوي تتحدى أمريكا وجوجل تقلد آيفون

دليل البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

تعرضت شركات تصنيع الهواتف المحمولة طوال الأيام الماضية إلى تسريب مواصفات أجهزتها قبل طرحها بشكل رسمي في الأسواق، هذه الأزمة حدثت في أكثر من شركة كـ الصينية، وموتورولا، وجوجل التي اتجهت حديثا لتصنيع الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد.

ويرصد “صدى البلد” أبرز هذه التسريبات التي حدثت طيلة الأيام الماضية وأثارت الجدل:

– هاتف One Action من شركة موتورولا:
بعد إطلاق موتورولا لهاتف جديد بالأسواق في وقت سابق من هذا العام، تعمل الشركة حاليًا على تصميم هاتفين من المتوقع أن يتم إطلاقهما في الأشهر المقبلة، ولكن تسربت مواصفات تفصيلية لواحد من الهاتفين الأحدث من شركة موتورولا قبل الموعد الرسمي المحدد لإطلاقه بالأسواق.

تم تسريب معلومات عن هاتف موتورولا الحديث ويسمى One Action، ووفقًا لموقع 91mobiles المتخصص في أخبار الهواتف، فإن هذا الهاتف سيشابه الإصدار السابق من موتورولا وهو هاتف ون فيجن.

ويتميز هاتف one Action بشكل رائع كحواف دقيقة على الجوانب، وسيتم تضمين سماعة الهاتف في الجزء العلوي منه بطريقة تجعلها شبه مخفية، وبالنسبة لظهر الجهاز فإنه سيتضمن ثلاث كاميرات بشكل عمودي، ووحدة فلاش LED ثنائية اللون، وذكرت التسريبات أن الهاتف سيتميز بمجال رؤية تصل إلى 117 درجة، وسيحتوى على الأزرار على يمين الجهاز وهي زر للطاقة، وآخر للصوت، أما على يسار الجهاز فيوجد زر لبطاقة SIM.

وسيوجد الميكروفون ومنفذ USB-C في أسفل الجهاز، فيما من المحتمل أن يوجد مكان سماعة الرأس في الأعلى، ويشمل One Action أيضًا على الماسح الضوئي لبصمات الأصابع في ظهر الجهاز مثل One Vision، أما الكاميرا الأمامية فستكون ذات جودة عالية وستصل إلى 12.6 ميجابكسل، وحجم الشاشة سيكون 6.3 بوصة، وبطارية 3500 مللي أمبير في الساعة.

– هاتف nova 5i من شركة هواوي:
فيما نشرت شركة هواوي الصينية أول مقطع دعائي لهاتفها الأحدث nova 5i، ولكن لم يتم توضيح الكثير من مواصفاته، وظهر في مقطع الفيديو القصير الذي لا يتجاوز عدة ثوان الهاتف الذكي بشاشة ذات حجم كبير، ووفقا لموقع gsmarena التقني فإنه سيتم طرحه في الأسواق بلونين على الأقل وهما الأخضر والأسود.

وتم تصميم nova 5i بشكل مبتكر وجذاب، فحجم الشاشة الكبير مزود في الخلف بكاميرا رباعية ستعمل على جعل الصورة واضحة وأكثر دقة، وظهر في مقطع الفيديو الهاتف كاملا من الخلف ولكن لم يظهر به في الخلف مكانا للماسح الضوئي لبصمات الأصابع، ورغم أن كل الهواتف الحديثة تحمل هذه الخاصية لذا فمن المحتمل أن يكون موجودا ولكن على الشاشة في المقدمة.

أما ألوان الهاتف فوفقا للتخمينات ستكون الهواتف الذي حملها الشخص في الفيديو فقط وهما الأسود والأخضر.

– هاتف pixel 4 من شركة جوجل:
تم تسريب مواصفات هاتف pixel 4 من شركة جوجل الأسبوع الماضي، والذي يتميز بوجود أربع كاميرات خلفية، ونشر موقع جى إس إم آرينا الهندي مجموعة جديدة من الصور المسربة، لهاتف جوجل الجديد Google Pixel 4، والذى أثار ضجة كبيرة الأيام الماضية بسبب تقليده الصريح لهاتفى آيفون 11 القادم وسامسونج جلاكسى إس 10 بلس.

وأظهرت الصور نسختي الهاتف المنتظر إصدارهما، وهى النسخة المصغرة Google Pixel 4، و الكبرى Google Pixel 4 XL، بينما لم يتم تسريب أى مواصفات عن الهاتفين، وعلق خبراء الهواتف الذكية فى العالم أن النسخة الكبري Google Pixel 4 XL، مقلدة في الخلف من آيفون 11، ومن الأمام من جلاكسى إس 10 بلس حيث الكاميرا المزدوجة المحفورة فى الشاشة.

يذكر أن أيقونة جوجل الجديدة ستطرح فى النصف الثانى من العام الجاري، وتهدف الشركة لفرض نفوذها من خلال أكبر عدد ممكن من المبيعات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة دليل البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من دليل البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق