داعية للمصداقية في عملية السلام.. الإمارات تؤكد دعمها قيام دولة فلسطينية

داعية للمصداقية في عملية السلام.. الإمارات تؤكد دعمها قيام دولة فلسطينية
داعية للمصداقية في عملية السلام.. الإمارات تؤكد دعمها قيام دولة فلسطينية
أكدت الإمارات على دعمها لقيام دولة فلسطينية على حدود عام 1967، داعية للمصداقية في إجراء عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

ودعا وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات، أنور قرقاش، اليوم الاثنين، في كلمته في اجتماع وزراء الخارجية في الجامعة العربية إلى "زخم جديد" لإطلاق عملية سلام "ذات مصداقية" في الشرق الأوسط.اضافة اعلان

وأكد موقف الإمارات "دعم إقامة دولة فلسطينية على حدود 4 يونيو 1967".

Image1_22021823624127359998.jpg
وصادقت الحكومة الإماراتية، في 25 يناير الماضي، على إنشاء سفارة في تل أبيب، وذلك بعد اتفاق البلدين على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بينهما برعاية أمريكية العام الماضي.

وذكرت الحكومة الإماراتية، في بيان عبر موقع "تويتر" أن "مجلس الوزراء يصادق على إنشاء سفارة لدولة الإمارات في تل أبيب في دولة إسرائيل".

ووقعت الإمارات والبحرين اتفاقيتين مع إسرائيل في 15 سبتمبر الماضي، لتطبيع العلاقات. وأقيم حفل التوقيع على هذه الوثائق في البيت الأبيض، حيث تم التوصل إلى الاتفاقات بوساطة نشطة من الولايات المتحدة.

 واليوم أصدر مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، في اجتماعه غير العادي، الذي عقد، برئاسة مصر، وبخصوص فلسطين، قرارا من 12 بند يتعلق بالقضية الفلسطينية.

وأكد الوزراء أن الدول العربية كمجموعة تحت مظلة جامعة الدول العربية تدافع عن مصالح مشتركة، وعن الأمن القومي العربي، وسط التفاعلات والتطورات المختلفة على الساحة الدولية، بما يحول دون الضغوط والتدخلات من القوى الإقليمية والدولية لتحقيق أجندات ومصالح تلك القوى على حساب المصالح العربية، وتسعى للحفاظ على مفهوم ومنطق الدولة تأمينا لوحدة الشعوب، بعيدا عن منطق الانقسام داخل المجتمعات العربية، وتأكيد ضرورة وجود دور عربي جماعي فاعل في مقاربة التحديات الإقليمية وجهود حل الأزمات التي تعصف بالمنطقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.