أخبار عاجلة
خطة رئيس الوزراء الأيرلندى للتعايش مع كورونا -
ولي العهد يبعث تهنئة للشيخ نواف الأحمد -

إصدار وإلغاء آلاف التصاريح.. تعرف على أبرز قرارات الكويت بشأن الوافدين

إصدار وإلغاء آلاف التصاريح.. تعرف على أبرز قرارات الكويت بشأن الوافدين
إصدار وإلغاء آلاف التصاريح.. تعرف على أبرز قرارات الكويت بشأن الوافدين
أصدرت الحكومة الكويتية موافقات لـ 362 تصريح عمل جديد في 15 يوما، بينما ألغت 9271 إذن عمل لوافدين خلال الـ27 يوما الماضية.

ونقلت صحيفة "الرأي" الكويتية ما أفادت به بيانات رسمية صادرة عن الهيئة العامة للقوى العاملة أنه تم: إصدار 362 تصريح عمل في 15 يوما، فيما تم إلغاء 9271 إذن عمل لوافدين خلال الـ 27 يوما الماضية.اضافة اعلان

Image1_220218222743891522093.jpg
وحول تفاصيل الإلغاء، فقد ألغي 4999 إذن عمل بسبب سقوط إقامات أشخاص موجودين خارج البلاد، و555 نتيجة وفاة العامل، و3534 بسبب السفر النهائي، و183 تحويلا إلى التحاق بعائل.

وبدأ تفعيل خدمة إصدار تصريح العمل عبر الأنظمة الإلكترونية للهيئة منذ 24 يناير الماضي لتشهد إصدار 362 تصريحا منذ ذلك التاريخ وحتى 7 فبراير الجاري، والجدير بالذكر إن إصدار تصاريح العمل في الوقت الراهن لا تتم إلا بموافقة مجلس الوزراء.

وكانت  الإدارة العامة الطيران المدني في الكويت، أصدرت مساء امس الأحد، قرار يقتضي بمنع دخول المسافرين غير الكويتيين إلى البلاد اعتبارا من اليوم، في إطار جهود الدولة لمكافحة تفشي  فيروس كورونا "كوفيد 19".

ولفتت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي عبر تغريدة على موقع " تويتر":  يمنع دخول الركاب غير الكويتيين لدولة الكويت اعتبارا من يوم الأحد ويستثنى من ذلك الأطقم الطبية في القطاعين الحكومي والأهلي وأعضاء السلك الدبلوماسي وأقاربهم من الدرجة الأولى والعمالة المنزلية المرافقة لهم.

وكانت قد كشفت صحيفة القبس الكويتية أن الأجهزة العاملة في مطار الكويت الدولي بصدد رفع توصية إلى مجلس الوزراء الكويتي؛ تتمثل في إضافة شرط جديد إلى الركاب القادمين إلى الكويت، يتضمن عدم دخول المسافر إلا بعد توافر البيانات الصحية عبر برنامج MUNA.

ويعتبر برنامج MUNA وهو نظام إلكتروني جرى استحداثه لربط المختبرات الخارجية المعتمدة من قبل وزارة الصحة الكويتية، والتي تمكن من خلالها معرفة المعلومات الصحية للمسافر ومكان إجراء فحص الـ PCR قبل دخوله الكويت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق خطة رئيس الوزراء الأيرلندى للتعايش مع كورونا
التالى بايدن يمدد العقوبات ضد كوبا