أخبار عاجلة
كيف تتمكن من اجتياز اختبار القيادة؟ -
أسعار الأسمنت اليوم 25 / 2 / 2021 فى مصر -

الحكومة السودانية الجديدة.. ولادة متعثرة وصديق "بن لادن" ضمن المرشحين

الحكومة السودانية الجديدة.. ولادة متعثرة وصديق "بن لادن" ضمن المرشحين
الحكومة السودانية الجديدة.. ولادة متعثرة وصديق "بن لادن" ضمن المرشحين
بعد أزمة طاحنة توافق أخيرا مجلس شركاء الفترة الانتقالية بعد اجتماع استمر نحو 4 ساعات، مساء الأحد، على إعلان الحكومة السودانية الجديدة، يوم غد الإثنين.اضافة اعلان

ومن المقرر أن يعلن رئيس مجلس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، الحكومة الجديدة بعد حل الحكومة الحالية، ما عدا وزارة التربية والتعليم التي لا تزال تجري المشاورات حولها.

وقال أعضاء من مجلس الشركاء، إن الاجتماع استمر 4 ساعات، وتمسك فيه المجلس بإعلان الحكومة غداً الإثنين وفق الموعد المحدد سلفاً، رافضا طلب تأجيلها مرةً أخرى.

وبحسب وسائل إعلام محلية، طالبت مكونات المجلس، وهي: الحرية والتغيير والجبهة الثورية والمكون العسكري، رئيس الوزراء بتجاوز الوزارات محل الخلاف، وإعلان حل الحكومة خلال ساعات، في وقت تحفظ فيه حمدوك عن مد مجلس الشركاء بقائمة وزرائه الجدد.

في ذات السياق، وصف رئيس حركة العدل والمساواة، جبريل إبراهيم، الشائعات التي تحدثت عن استبعاده من الوزارة بواسطة رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، بالكذب والافتراء.

وقال إبراهيم، إن كل حركات الكفاح المسلح دفعت بشخصٍ واحد فقط لكل وزارة باستثناء حركتنا، التي دفعت بأكثر من شخص للوزارة الواحدة، إلا أننا سنقوم بسحب المرشحين ونبقي على مرشح واحد فقط ولن نقبل بتغيير خياراتنا.

وأضاف: ليس من حق حمدوك التدخل في خيارات الكفاح المسلح، ونرفض ذلك، ولا أحد يحدد لنا مرشحاً، مشدداً على عدم وجود أي اتجاه لاستبعاده من الترشح لمنصب وزارة المالية.

وحول ما يشاع عن علاقته بزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، قال جبريل: لم ألتق بن لادن طوال حياتي، أنا حضرت للسودان في وقت لم يكن بن لادن موجوداً به، وأثناء تواجدي بالسودان عملت بشركة جناديل الزراعية، ثم شركة عازة للطيران، قبل أن أغادر لتشاد، ومنها للخليج، ثم إلى العاصمة البريطانية "لندن".

وتابع: فترة عملي بالسودان يعلمها الجميع ومبذولة للجميع، لا أعرف بن لادن ولم ألتق به لمدة ثانية، هذا نحو من الهراء.

وحول تأخر إعلان تشكيل الحكومة، قال "شريف يس" القيادي في البعث السوداني: التشكيل الحكومي تأخر كثيرا، ولم يتم الالتزام بالمواعيد المحددة لأكثر من مرة، الأمر الذي يحمل ولادة متعثرة لهذه الحكومة، تعكس القدر الكبير من الصعاب والتحديات والتعقيدات للتوصل إلى توافق وتفاهمات ترضي كافة الأطراف، في ظل حالة الاختلاف والتباين والمشاكسات، والانقسام الذي تشهده الحرية والتغيير الحاضنة السياسية، ولطبيعة التحالف الواسع والعريض الذي تتفاوت مدارسه السياسية والفكرية الذي يجعل قدرته على اتخاذ القرارات تشوبها حالة من التباطؤ والتعطيل لضرورة الرجوع للتكتلات المختلفة وإضافة لتقديرات أطرافه وأولوياته في الالتزام بمواثيق الحرية والتغيير، ومهام المرحلة الانتقالية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تقرير: من المستحيل سحب القوات الأمريكية من أفغانستان في مايو القادم
التالى الصين: تسجيل 30 إصابة بكورونا بينها 17 حالة بعدوى محلية