أخبار عاجلة

بعد دراسة مخيبة للآمال... وقف استخدام لقاح "أسترازينيكا" في جنوب أفريقيا

بعد دراسة مخيبة للآمال... وقف استخدام لقاح "أسترازينيكا" في جنوب أفريقيا
بعد دراسة مخيبة للآمال... وقف استخدام لقاح "أسترازينيكا" في جنوب أفريقيا

جاء إعلان مخيزي بعدما أظهرت بيانات دراسة تجربية أن لقاح "أسترازينيكا" يوفر حماية محدودة ضد الإصابات الخفيفة والمتوسطة الناجم عن سلالة فيروس كورونا "501Y.V2" التي تم اكتشافها لأول مرة في جنوب أفريقيا، وفقا لما ذكرته وكالة "رويترز".

© AP Photo / Denis farrell

وقال باحثون، اليوم الأحد، إن لقاح شركة "أسترازينيكا" لمقاومة "كوفيد 19" والذي طورته بالتعاون مع جامعة أكسفورد البريطانية، فشل في منع حالات الإصابة الخفيفة والمتوسطة بسلالة جنوب أفريقيا من فيروس كورونا.

وقالت جامعة ويتواترسراند في جوهانسبرج، التي أجرت التجربة، في بيان إن اللقاح "يوفر الحد الأدنى من الحماية ضد عدوى كوفيد -19 الخفيفة والمتوسطة ضد هذه السلالة"، حسبما نقلت وكالة "فرانس برس".

قالت سارة غيلبرت، التي قادت تطوير اللقاح مع مجموعة أكسفورد للقاحات:

قد لا نخفض العدد الإجمالي للحالات، لكن لا تزال هناك حماية ضد الوفيات، والحاجة للعلاج في المستشفيات، والإصابات الشديدة.

وتابعت في حديث لـ"بي بي سي": "الأمر قد يستغرق أيضا بعض الوقت قبل أن يقرروا مدى فعاليته بالنسبة لكبار السن في محاربة السلالة التي يتزايد وجودها في بريطانيا. قد نضطر إلى تجميعها (البيانات) من عدد من الدراسات".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بابا الفاتيكان: أستطيع أن أرى أن الكنيسة فى العراق حية
التالى البحرين تدين استهداف ميناء رأس تنورة ومرافق شركة أرامكو السعودية