أخبار عاجلة

رئيس وزراء العراق يبحث مع السفيرة الأمريكية سبل التنسيق لمكافحة الإرهاب

رئيس وزراء العراق يبحث مع السفيرة الأمريكية سبل التنسيق لمكافحة الإرهاب
رئيس وزراء العراق يبحث مع السفيرة الأمريكية سبل التنسيق لمكافحة الإرهاب

استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقى مصطفى الكاظمي، اليوم الخميس، سفيرة الولايات المتحدة لدى العراق ألينا رومانوسكي والوفد المرافق لها، بمناسبة تسلم مهامها الجديدة.

 

وجدّد الكاظمى خلال اللقاء التأكيد على أن العراق يولي أهمية كبيرة لتطوير العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية في مختلف المجالات؛ لما فيه مصلحة مشتركة وطويلة الأمد للشعبين العراقي والأمريكي، وأن هذه العلاقة يمكنها أن تحقق المزيد من التقدم مع تعزيز الفهم المشترك لرؤية الطرفين، وانتهاج سبل الحكمة والحوار.

 

وأعرب عن رغبة الحكومة العراقية في التعاون والعمل من أجل ترسيخ الاستقرار الإقليمي والدولي، وبما يعزز أفق النهوض الاقتصادي والتنمية المستدامة للشعب العراقي وجميع شعوب المنطقة.

 

وجرى خلال اللقاء التأكيد على استمرار التعاون الأمني والتنسيق في مجال مكافحة الإرهاب، وفي إطار التدريب وتقديم المشورة للقوات الأمنية العراقية.

 

من جانبها، أكدت السفيرة رومانوسكي، تطلع الولايات المتحدة الأمريكية إلى تعاون أوثق مع العراق في مختلف المجالات ولاسيما الاقتصادية والثقافية والتعليمية، وأبدت إعجابها بعودة العراق لأداء دور رئيس في المنطقة، وما لذلك من تأثير إيجابي إقليمياً وداخلياً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الخارجية الأمريكية: إسرائيل لم تتعمد قتل الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة
التالى الإمارات تقر زيادة فى أسعار البنزين والديزل بداية من غد الجمعة