قرقاش: أمريكا وفرنسا ستشاركان فى تحقيقات استهداف السفن فى خليج عمان

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أعلن الدولة الإماراتى للشؤون الخارجية، أنور قرقاش أن الولايات المتحدة وفرنسا ستشاركان إلى جانب فى تحقيقات استهداف السفن فى خليج عمان.
وقال قرقاش ـ فى مقابلة مع "سكاى نيوز" الفضائية بثت الليلة أن هناك طلبات من دول أخرى للمشاركة فى التحقيقات، فيما يتوقع الانتهاء من التحقيقات بشأن السفن خلال اليومين المقبلين.
وأضاف الوزير الإماراتى، "تعاملنا مع قضية استهداف السفن بكل حكمة من خلال عدم إصدار أحكام مسبقة .. والإمارات والنرويج وجهوا رسالة لمجلس الأمن بشأن قضية استهداف السفن".
وأوضح قرقاش، أن الرسالة الإماراتية السعودية النرويجية تبلغ مجلس الأمن بالخطر على السلامة والأمن المتعلق بالملاحة الدولية، وقال: وجهنا رسالة مشابهة إلى منظمة الملاحة الدولية.
وشدد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، على أن استهداف السفن يمثل تحد جديد يتطلب التعامل معه بصبر وشفافية، قائلا: "حرصنا أن لا يكون التحقيق من الجانب الإماراتي فقط حتى يتمتع بشفافية أكبر".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق