أخبار عاجلة

بايدن يعلق اتفاقات لترامب مع 3 دول بشكل فوري

بايدن يعلق اتفاقات لترامب مع 3 دول بشكل فوري
بايدن يعلق اتفاقات لترامب مع 3 دول بشكل فوري

أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تعليق اتفاقات اللجوء مع السلفادور وغواتيمالا وهندوراس بشكل فوري.اضافة اعلان

وتعود هذه الاتفاقات إلى عهد الرئيس السابق دونالد ترامب.

Image1_2202171141140994183.jpg
وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في بيان إن الولايات المتحدة "علقت وبدأت في عملية إنهاء الاتفاقات التعاونية المتعلقة باللجوء مع حكومات السلفادور وغواتيمالا وهندوراس، باعتبارها أولى الخطوات الملموسة على طريق زيادة الشراكة والتعاون في المنطقة، التي رسمها الرئيس بايدن".

يشار إلي أن هذه الاتفاقات التي وقعتها إدارة ترامب ودول أمريكا الوسطى في عام 2019، تجبر طالبي اللجوء من المنطقة على طلب اللجوء أولا في تلك الدول قبل التقدم بطلب لجوء في الولايات المتحدة، كجزء من محاولة مثيرة للجدل من قبل ترامب لوقف المهاجرين غير الشرعيين من أمريكا الوسطى، والذين يشكلون جزءا كبيرا من المهاجرين الذين يتم القبض عليهم على الحدود الأمريكية المكسيكية.

وجاءت الخطوات التي تم الإعلان عنها يوم السبت بعد أن كشف بايدن النقاب عن مجموعة من الإجراءات الأسبوع الماضي تهدف إلى تجديد نظام الهجرة الأمريكي، يتضمن أحدها تشكيل فريق عمل لجمع شمل الأسر المشتتة على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، وآخر لزيادة الحد الأقصى السنوي للاجئين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تخفيفا لإجراءات كورونا.. أبو ظبي تعيد فتح "السينما" بنسبة 30%
التالى السودان يكشف سر التقارب مع مصر ويحذر من خطر يهدد وادي النيل