ترديد هذا الدعاء 4 مرات يُحرم جسدك على النار

دليل البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قال الدكتور محمد مختار جمعة، الأوقاف، إنه الله سبحانه وتعالى فتح لعباده باب الرحمة والرجاء واسعًا، مشيرًا إلى أن هناك دعاء من قاله أربع مرات في اليوم أو الليلة أعتقه الله تعالى من النار.

وأوضح «مختار» خلال خطبة الجمعة اليوم بعنوان: « شهر العتق من النار»، أنه أن هناك كلمات -دعاء- من قاله أربع مرات ، وواظب عليها حين يُصبح وحين يُمسي ، كان من العتقاء الذين حرم الله سبحانه وتعالى أجسادهم على النار، وهو : « اللَّهُمَّ إِنِّي أَصْبَحْتُ أُشْهِدُكَ وَأُشْهِدُ حَمَلَةَ عَرْشِكَ وَمَلَائِكَتَكَ، وَجَمِيعَ خَلْقِكَ أَنَّكَ أَنْتَ اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ وَأَنَّ مُحَمَّدًا عَبْدُكَ وَرَسُولُكَ».

واستشهد بما قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: «مَنْ قَالَ حِينَ يُصْبِحُ أَوْ يُمْسِي: اللَّهُمَّ إِنِّي أَصْبَحْتُ أُشْهِدُكَ وَأُشْهِدُ حَمَلَةَ عَرْشِكَ وَمَلَائِكَتَكَ، وَجَمِيعَ خَلْقِكَ أَنَّكَ أَنْتَ اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ وَأَنَّ مُحَمَّدًا عَبْدُكَ وَرَسُولُكَ أَعْتَقَ اللَّهُ رُبُعَهُ مِنَ النَّارِ، فَمَنْ قَالَهَا مَرَّتَيْنِ أَعْتَقَ اللَّهُ نِصْفَهُ، وَمَنْ قَالَهَا ثَلَاثًا أَعْتَقَ اللَّهُ ثَلَاثَةَ أَرْبَاعِهِ، فَإِنْ قَالَهَا أَرْبَعًا أَعْتَقَهُ اللَّهُ مِنَ النَّارِ».

حضر صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان المبارك، اليوم، لفيف من علماء الأزهر والأوقاف ، والقيادات التنفيذية والشعبية لمحافظة القاهرة، وذلك بمسجد «السيدة زينب» -رضي الله تعالى عنها-، بمحافظة القاهرة.

شارك الخبر:

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة دليل البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من دليل البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق