الولايات المتحدة الأكثر تضررا.. إصابات كورونا حول العالم تقترب من الـ 106 ملايين حالة

الولايات المتحدة الأكثر تضررا.. إصابات كورونا حول العالم تقترب من الـ 106 ملايين حالة
الولايات المتحدة الأكثر تضررا.. إصابات كورونا حول العالم تقترب من الـ 106 ملايين حالة

أعلنت جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، اليوم الأحد، عن ارتفاع حصيلة الإصابات والوفيات العالمية بفيروس كورونا "كوفيد-19".

ووفقًا لآخر الأرقام والإحصائيات، حصد الوباء حياة مليونين و309 آلاف شخص حول العالم حتى الآن، وبلغ عدد الإصابات التي تم تسجيلها منذ بدء تفشي الفيروس نحو 106 ملايين.

وتتصدر الولايات المتحدة قائمة الدول الأكثر تضررًا من حيث الإصابات والوفيات، فبلغت حصيلة الضحايا بها أكثر من 462 ألف حالة، فيما وصل إجمالي الإصابات نحو 27 مليون إصابة.

وتحتل البرازيل المرتبة الثانية في قائمة الدول الأكثر تضررا، حيث سجلت أكثر من 230 ألف حالة وفاة، ونحو 9.5 مليون إصابة منذ بدء تفشي الوباء، تليها المكسيك التي بلغ فيها إجمالي الوفيات جراء تفشي الوباء نحو 166 ألف حالة، وتجاوزت حصيلة الإصابات مليون و926 ألفا.

وفي الهند التي تحتل المرتبة الرابعة، حصد فيروس كورونا حياة نحو 155 ألف شخص، وتجاوزت حصيلة الإصابات حتى الآن 10.8 مليون إصاابة.

وفي بريطانيا أكثر دول الاتحاد الأوروبي تضررا جراء تفشي الوباء، بلغت حصيلة الوفيات أكثر من 112 ألف حالة، وتم تسجيل أكثر من 3.9 مليون إصابة، تليها إيطاليا التي تحتل المرتبة السادسة في قائمة الدول الأكثر تضررا، حيث تجاوزت حصيلة الوفيات 91 ألفا، وسجلت حتى الآن أكثر من مليونين و625 ألف إصابة.

وتحتل فرنسا المرتبة السابعة من حيث عدد الوفيات وحصد فيها فيروس كورونا أرواح نحو 79 ألف شخص، وتم تسجيل أكثر من 3 ملايين و376 ألف إصابة بالفيروس حتى الآن.

وتحتل روسيا المرتبة الثامنة في قائمة الدول الأكثر تضررا من حيث عدد الوفيات، حيث تجاوزت فيها حصيلة الوفيات 75 ألف حالة، وارتفعت فيها حصيلة الإصابات إلى أكثر من 3.9 مليون إصابة منذ بدء تفشي الوباء.

وسجلت ألمانيا نحو 62 ألف حالة وفاة منذ بدء تفشي الوباء، وبلغت حصيلة الإصابات فيها أكثر من مليونين و941 ألف إصابة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الصين تسيطر مجددا على كورونا .. انخفاض كبير في عدد الإصابات اليومية
التالى الصحة السورية تسجل 70 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة