أخبار عاجلة
بلجون مديراً لـ«هلال مكة المكرمة» -

الوضع يتفاقم.. الكويت تدرس إعادة فرض حظر التجول بسبب زيادة إصابات كورونا

الوضع يتفاقم.. الكويت تدرس إعادة فرض حظر التجول بسبب زيادة إصابات كورونا
الوضع يتفاقم.. الكويت تدرس إعادة فرض حظر التجول بسبب زيادة إصابات كورونا

حذرت مصادر حكومة كويتية من زيادة الإصابات بفيروس كورونا "كوفيد-19" في البلاد بشكل غير مسبوق، مع ارتفاع نسبة إشغال العناية المركزة، موضحة أن ذلك سيدفع السلطات لتشديد الإجراءات تدريجيا.

قالت المصادر في تصريحات لصحيفة "القبس" الكويتية، إن الحظر الجزئي ومن بعده الكلي، مطروحان على الطاولة.

أشارت المصادر إلى أن هناك تخوفًا من انفلات الوضع الصحي مع قرب شهر رمضان المبارك، الذي تكثر فيه التجمعات والمناسبات، ما قد يتسبب في ضغط كبير على الطواقم الطبية.

وذكرت أن الحكومة ستلجأ إلى إغلاق أي نشاط يساهم في نشر الوباء، مشددة على اتخاذ أي قرار بلا في سبيل حماية أرواح الناس وتخفيف الضغط على الطواقم الطبية.

أوضحت المصادر أن السلطات الصحية تسعى بكل جهد إلى احتواء الأوضاع قبل حلول رمضان، وإذا لم يحدث ذلك ستتخذ إجراءات مشددة بينها الحظر وإغلاق الأنشطة ومنع الصلوات في المساجد في رمضان.

تشير الإحصائيات، إلى أن نسبة إشغال العناية المركزة ارتفعت من 9 إلى 15%، وإشغال الأسرة بالمرضى المصابين بالفيروس زادت من 7 إلى 11%، وهو ما تسبب في رفع حالة الطوارئ والاستنفار لدى السلطات الصحية الكويتية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى إيطاليا تستعد لتوجيه اتهامات إلى المتطوعين في مجال إنقاذ المهاجرين