أخبار عاجلة
كل ما تود معرفته عن علاج مرض النقرس نهائيا -
عام / الصين تسجل 19 إصابة بفيروس كورونا -
اليوم ذكرى ميلاد برنس السينما عادل أدهم -

انطلاق قمة الاتحاد الأفريقي الـ34 في أديس أبابا افتراضيا

انطلاق قمة الاتحاد الأفريقي الـ34 في أديس أبابا افتراضيا
انطلاق قمة الاتحاد الأفريقي الـ34 في أديس أبابا افتراضيا

وفي بداية القمة، سيلقي رئيس جمهورية جنوب أفريقيا ورئيس الاتحاد الأفريقي، سيريل راما فوزا، كلمته ويسلم رئاسة الاتحاد إلى الرئيس فليكس تشيسكي، رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية في دورته الجديدة، وسيكون موضوع الاتحاد الأفريقي لعام : "الفنون والثقافة والتراث... أدوات لبناء أفريقيا التي نريدها". وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية.

كما ستتركز المناقشات في هذه القمة المنعقدة افتراضيا، على النزاعات التي تشهدها أفريقيا والقضايا المتعلقة بالأعمال الإرهابية والاحتجاجات التي تلي الانتخابات، والنزاعات المستمرة.

© AP Photo / Adel Omran

حيث يبحث قادة الدول الأفريقية، في قمتهم إصلاحات الاتحاد، والقضايا الثابتة والمتجددة من النزاعات والصراعات والتطرف والإرهاب، بجانب المطالبة بالحصول العادل على اللقاحات لمواجهة فيروس "كورونا" المستجد.

ولعل أبرز ما تحمله أجندة القمة الأفريقية لهده النسخة، انتخاب المفوضية الجديدة للاتحاد التي ستتم افتراضيا ومدتها 4 سنوات قادمة على المناصب الرئيسية بالاتحاد، وهي رئيس المفوضية ونائبه، و6 مناصب لمفوضي الاتحاد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق "العالمي للتسامح والسلام" يشيد بتسمية العراق الـ 6 من مارس يوما وطنيا للتسامح
التالى الولايات المتحدة تعلن منح أكثر من 90 مليون جرعة من لقاحات كورونا