أخبار عاجلة
في يوم الشهيد.. 20 رسالة من السيسي للمصريين -

بسبب قضية مرفأ بيروت.. سياسي لبناني: أداء لا يشجع على الإطلاق

بسبب قضية مرفأ بيروت.. سياسي لبناني: أداء لا يشجع على الإطلاق
بسبب قضية مرفأ بيروت.. سياسي لبناني: أداء لا يشجع على الإطلاق

قال رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني طلال أرسلان، إن الاستمرار بالتوقيف التعسفي لضباط مظلومين في قضية انفجار مرفأ بيروت أصبح فضيحة لا تحتمل، خصوصا أن لا صلاحيات لهم في ما يخص موجودات المرفأ ولا ضمن اختصاصهم.

وأضاف "أرسلان"، في تغريدة عبر "تويتر"، وفقا لما نقلته النهار اللبنانية "كفى استهتارا بكرامة الناس وكأن المطلوب جعلهم كبش فداء لتغطية فضيحة الكبار المتهمين مباشرة في هذا الموضوع.. أداء لا يشجع على الاطلاق".

وفى سياق آخر أعلن لبنان، أمس الجمعة، عن تخفيف تدريجي للقيود المفروضة لاحتواء فيروس كورونا، بعد ثلاثة أسابيع على الإجراءات الصارمة التي فُرضت لوقف الزيادة في الإصابات وتخفيف العبء عن المستشفيات المكتظّة.

وسجّلت البلاد التي يزيد عدد سكّانها على ستّة ملايين شخص، رسميًا 315,340 إصابة بفيروس كورونا، بما في ذلك 3495 وفاة. كما سُجّلت حصيلة يوميّة قياسيّة بلغت 98 وفاة يوم الجمعة.

ويشمل الإغلاق الكامل المعمول به منذ 14 يناير حظر تجوّل على مدار الساعة، مع السماح بشراء البقالة فقط عن طريق خدمات التوصيل.

وقال وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال محمد فهمي خلال مؤتمر صحفي أمس الجمعة إن "القطاعات كلها ستفتح تدريجيا على 4 مراحل".

وأشار إلى أنّ "المرحلة الأولى تبدأ في 8 فبراير وتستمرّ لمدّة أسبوعين"، لافتًا إلى أنّ شرط الحصول على إذن بمغادرة المنازل سيظلّ ساريًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مصادر: مسؤول إيرانى نقل فيروس كورونا إلى الرئيس السورى بشار الأسد
التالى إيطاليا تستعد لتوجيه اتهامات إلى المتطوعين في مجال إنقاذ المهاجرين