أخبار عاجلة
لاعبو النصر يصلون القصيم -
عقدة لـ الاتحاد في ملعبه أمام الفيصلي -

أفريقيا: إجمالي وفيات كورونا يتجاوز 231 ألف حالة على مستوى القارة

أفريقيا: إجمالي وفيات كورونا يتجاوز 231 ألف حالة على مستوى القارة
أفريقيا: إجمالي وفيات كورونا يتجاوز 231 ألف حالة على مستوى القارة

ذكرت المراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أن إجمالي الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في القارة، ارتفع إلى 10 ملايين و28 ألفًا و508 حالات إصابة، كما سجلت 231 ألفًا و157 حالة وفاة جراء الجائحة على مستوى القارة.

 

وأوضحت المراكز - في أحدث إحصائيات صادرة اليوم الأحد - أنه تم إعطاء أكثر من 196 مليونًا و657 ألفا و884 لقاحا في جميع أنحاء القارة، بينما بلغ إجمالي حالات التعافي 8 ملايين و778 ألفًا و120 حالة، يوجد في جنوب إفريقيا أكثر الحالات المبلغ عنها ويليها المغرب، ثم تونس، وإثيوبيا وليبيا.

 

وفى السابق ذكرت تقارير أن قارة إفريقيا سجلت ارتفاعا في عدد الإصابات بفيروس كورونا، خصوصا بعد ظهور المتحور "أوميكرون"، بحسب هيئة صحية إقليمية.

وكشفت أرقام هيئة الصحة التابعة للاتحاد الإفريقي، التي اطلعت عليها وكالة فرانس برس الأحد، ارتفاع العدد الإجمالي للإصابات بفيروس كورونا في القارة الإفريقية إلى 10 ملايين إصابة.

وبحسب الوكالة الفرنسية، فقد أظهرت معطيات المراكز الإفريقية للسيطرة على الأمراض، تسجيل 10,028,508 حالات إصابة حتى أمس السبت، في الدول الـ55 الأعضاء في الاتحاد منذ تفشي الفيروس المسبب لوباء كوفيد-19.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق قفزة كبيرة بعدد المصابين بفيروس كورونا فى لبنان وتسجيل 7247 حالة فى يوم
التالى رئيس وزراء الصومال يناقش الإسراع فى الانتخابات مع اتحاد مرشحي الرئاسة