أخبار عاجلة

المافيا الإيطالية تمنع سيارات الإسعاف من استخدام صفارات الإنذار والأضواء لسبب غريب

المافيا الإيطالية تمنع سيارات الإسعاف من استخدام صفارات الإنذار والأضواء لسبب غريب
المافيا الإيطالية تمنع سيارات الإسعاف من استخدام صفارات الإنذار والأضواء لسبب غريب

ووجه السائقون نداء إلى أجهزة الشرطة في المدينة بعد أن أمرتهم المافيا المحلية بعدم استخدام صفارات الإنذار والأضواء الساطعة لأنهم أزعجوا مروجي المخدرات.

© REUTERS / Park Jung-ho/News1

وفي آخر حادثة مسجلة لدى السلطات، حاصر رجلان على دراجة نارية كبيرة سيارة إسعاف كانت متوجهة إلى حالة طوارئ في الحي الإسباني بالمدينة ليلة السبت مع صفارات الإنذار الخاصة بها.

وقال أحد أفراد المافيا موجها كلماته لسائق سيارة الإسعاف الذي اتصل بالشرطة لاحقا: "ألم تفهم أنه لا يمكنك استخدام صفارتك هنا؟ أطفئها وإلا سنطلق عليك النار"، بحسب "ذا تايمز".

الجدير بالذكر أن السلطات الإيطالية كانت قد نقلت في منتصف العام الماضي، 376 عنصرًا من عناصر المافيا الإيطالية وتجار المخدرات من السجون إلى الإقامة الجبرية في منازلهم، منذ مارس/ آذار ، ويدرس القضاء الإفراج عن 456 آخرين، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

ومن بين الأشخاص الذين سمح لهم بالعودة، كان زعيم مافيا "كوسا نوسترا" المعروف بنفوذه وتأثيره البالغ، فرانشيسكو بونورا -78 عامًا- وكذلك فرانكو كاتالدو -85 عامًا- والذي كان جزءًا من عصابة قتلت ابن أحد أفرادها السابقين وأذابت جسده في سائل حمضي.

وقال مسؤولون إن النزلاء الذين تزيد أعمارهم على 70 عاما يمكنهم مغادرة السجن إذا كانوا يعانون من مشاكل صحية تجعلهم عرضة لمرض "كوفيد 19" ولكن لم يتم إصدار تعليمات للقضاة بالتمييز بين السجناء العاديين وأعضاء العصابات.

وبحسب "فرانس برس" جاء القرار في أعقاب أعمال شغب واسعة النطاق في السجون خلال مارس/ آذار قادها سجناء يخشون من الإصابة بالفيروس الذي قتل منذ ذلك الحين نحو 30 ألف شخص في إيطاليا.

قال المدعي العام المناهض للمافيا في إيطاليا فيديريكو كافييرو دي راهو: "ما دام هؤلاء في عزلة فمن المؤكد أنهم لن يصابوا بالمرض أو أن يكونوا معديين".

من جانبه قال وزير العدل ألفونسو بونافيدي إنه كان سيصدر مرسومًا يسمح للقضاة بمراجعة قرارات الإفراج الآن مع تراجع حدة الوباء، وأن كل طلب جديد سيتم من خلال قضاة مكافحة المافيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أمير قبيلة طيء: الأمريكي وميليشياته يعملون على تفكيك مركز المقاومة شرقي سوريا.. فيديو وصور
التالى الدبيبة: ندعم أمن مصر المائي ونؤيد موقفها من سد النهضة