أخبار عاجلة
طريف: 6 درجات تحت الصفر.. أحواض السقيا تتجمد ! -

الصومال تواصل فعاليات مؤتمر المجلس الاستشاري للاسراع فى الانتخابات البرلمانية

الصومال تواصل فعاليات مؤتمر المجلس الاستشاري للاسراع فى الانتخابات البرلمانية
الصومال تواصل فعاليات مؤتمر المجلس الاستشاري للاسراع فى الانتخابات البرلمانية

تتواصل فعاليات مؤتمر المجلس الاستشاري الوطني الصومالى اليوم، السبت، برئاسة رئيس الوزاء محمد حسين روبلي، حيث يناقش القادة المشاركون في العديد من الملفات المهمة التي تتمثل في الإسراع بالعملية الانتخابية بحسب وكالة الأنباء الصومالية.

وقال عبد الرحمن يوسف العدالة نائب وزير الإعلام والثفافة والسياحة الصومالى :”إن قمة القادة، أنجزت العديد من المحاور المهمة، وسيتم قريبا، إصدار بيان صحفي يشرح مسار العملية الانتخابية”.

وخلال الاجتماع، عقد المجلس الاستشاري الوطني الصومالى لقاءات منفصلة، مع ممثلي منظمات المجتمع المدني، والدولي، وأعضاء باتحاد مرشحي الرئاسة.

واستمع المجلس الاستشاري الوطني الصومالى إلى اقتراحات المنظمات المدنية بشأن شفافية ونزاهة العملية الانتخابية، وضمان حصة المرأة بنسبة 30% لدى المقاعد النيابية بمجلس البرلمان الفيدرالي، كما بحث مع  ممثلي المجتمع الدولي واتحاد مرشحي الرئاسة ملف تصحيح مسار العملية الانتخابية.

وكان الممثل الخاص للأمم المتحدة لدى جمهورية الصومال الفيدرالية جيمس سوان دعا، مؤخرا قادة المجلس الاستشاري لتنظيم جدول زمني لاستكمال العملية الانتخابية، يلتزم به رؤساء الولايات الأعضاء.

كما دعا جيمس سوان،  المجلس الاستشاري، لتصحيح أوجه القصور، وجعل العملية الانتخابية أكثر شفافية ومصداقية.

واضح جيمس سوان أنهم يواصلون المجلس الاستشاري من أجل تنفيذها لاتفاقيتي 17 سبتمبر و 27 مايو 2021م، مشيرا إلى أنهم يعتبرون المجلس، المحرك الرئيسي للعملية الانتخابي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق السلطات العراقية تفتح تحقيقا في إطلاق صواريخ باتجاه البيشمركة
التالى إصابة عدد من الفلسطينيين خلال مواجهات مع جيش الاحتلال في كفر قدوم