أخبار عاجلة

الإمارات تتسلم مقعدها غير الدائم فى مجلس الأمن الدولى

تسلمت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم السبت، مقعدها كعضو غير دائم فى مجلس الأمن الدولى للمرة الأولى منذ عام 1987، جاء ذلك وفق ما أعلنته البعثة الدائمة للإمارات لدى الأمم المتحدة فى بيان على حسابها الرسمى بموقع "تويتر".

 

وقالت البعثة: "تتشرف دولة الإمارات بشغل مقعدها في مجلس الأمن للفترة 2022-2023، مع كل من ألبانيا والبرازيل وجابون وغانا"، وذلك بقيادة لانا نسيبة، مساعد وزير الخارجية والمندوبة الدائمة للدولة الخليجية فى الأمم المتحدة.

 


حساب البعثة الدائمة للإمارات لدى الأمم المتحدة

 

ونقلت عن لانا نسيبة قولها إن بلادها "ستواصل من خلال مقعدها فى مجلس الأمن جهودها نحو إحلال السلام والاستقرار والتعددية في جميع أنحاء العالم".

 

وكانت الإمارات قد فازت بمقعد غير دائم بمجلس الأمن الدولى خلال انتخابات جرت فى يونيو الماضى، لتكون هذه المرة الثانية التي تشغل المقعد بعدما شغلته بين عامي 1986-1987، بحسب صحيفة "البيان" الإماراتية.

 

ويتكون مجلس الأمن من خمسة أعضاء دائمين ولهم حق النقض "الفيتو" (روسيا والولايات المتحدة وفرنسا والصين والمملكة المتحدة)، وعشرة أعضاء غير دائمين تنتخبهم الجمعية العامة لمدة سنتين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق صحيفة بريطانية: أمريكا تنشر سرا صواريخ قادرة على تدمير منشآت إيران النوويةالسبت 20/أبريل/2024 - 01:58 ص نشرت القوات الجوية الأمريكية سرًّا صواريخ يمكنها تدمير الأجهزة الإلكترونية للمنشآت النووية الإيرانية باستخدام الموجات الدقيقة
التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية